Connect with us

منوعات

بنتلي تطلق نسخة هجينة من سيارتها الفاخرة “فلاينج سبير هايبرد”

لندن   – (د ب أ) – كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية بنتلي عن ثاني سيارة هجين لها وهي السيارة بنتلي فلاينج سوبر هايبرد من فئة السيارات الصالون، بعد أن كشفت في عام 2015 عن سيارتها الهجين بينتايجا هايبرد من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).


وتعمل السيارة الجديدة فلاينج سوبر هايبرد بمحرك وقود ذي ست صمامات بقوة 410 أحصنة، مع محرك كهربائي ينتج ما يعادل 134 حصانا ، لتكون القوة الإجمالية للمحركين في حدود قوة محرك الوقود ذي الـ 8 صمامات المستخدم في السيارة فلاينج سوبر التقليدية، في حين ستكون السيارة الجديدة أقل ضجيجا وأقل تلويثا للهواء، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن أدريان هولمارك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنتلي.


يذكر أن هذه السيارة الجديدة تأتي في إطار خطة بنتلي المعروفة باسم “أكثر من 100” وتستهدف اقتصار طرزها الجديدة على السيارات الهجين والكهربائية بحلول 2026  ثم على السيارات الكهربائية فقط بحلول 2030.


كما يأتي الكشف عن السيارة الجديدة بعد الإعلان عن إقامة تحالف بين شركتي صناعة السيارات الفارهة بورشه وريماك بجعلهما من اللاعبين الكبار في انتاج السيارات الفارهة خلال العقد القادم.


وقالت بورشه وريماك ، وهي شركة كرواتية ، إنهما قاما بإنشاء شركة جديدة تحمل اسم بوجاتي-ريماك لمواصلة إنتاج السيارات التي تحمل العلامة التجارية بوجاتي الإيطالية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن. وستمتلك ريماك المملوكة بنسبة 24% لبورشه حصة الأغلبية وقدرها 55% من الشركة الجديدة في حين تمتلك بورشه النسبة الباقية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *