Connect with us

فلسطين

فلسطين واليابان تبحثان آفاق التعاون السياحي لما بعد كورونا

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- نجيب فراج- استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة السفير الياباني لدى فلسطين ماجوشي ماسايوكي ووفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والآثار في بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير الياباني، مشيدة بالتعاون الثنائي بين فلسطين واليابان في مختلف المجالات وخصوصاً في المجال السياحي ومجال الحفاظ على الآثار والتراث الثقافي، حيث تكلل هذا التعاون والدعم والشراكة في مشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء بالعالم في قصر هشام الأثري بمدينة أريحا والذي جرى بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، وجاري العمل حالياً على تنظيم حفل الافتتاح بحضور رسمي وشعبي كبير.

وتحدثت معايعة عن آخر المستجدات الجارية على صعيد قطاعي السياحة والتراث الثقافي، وعن آخر التطورات لجائحة كورونا في فلسطين، وما وصلت إليه الجهود الفلسطينية لمكافحة هذا الوباء العالمية ونجاح خطة الوزارة في انتاج واعتماد بروتوكولات صحية سياحية في ظل جائحة كورونا وبمعايير عالمية، علاوة على رفع كفاءة العاملين في القطاع السياحة وخاصة في موضوع العناية والوقاية والسلامة العامة وايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل وتجهيز المنشآت السياحية فضلا عن التوعية و الترويج السياحي.

وأكدت وزيرة السياحة والاثار “اننا في وزارة السياحة والآثار نسعى لان تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية بحيث يعود الى وطنه حامل صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها ومطلع على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي”.

وتباحث الطرفان في آخر تفاصيل الأعمال النهائية لمشروع إنشاء تغطية لحماية أرضيات الفسيفساء وقاعة الحمام الكبير في قصر هشام في أريحا، بين وزارة السياحة والاثار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، و مراسم استلام المشروع، حيث تعكف طواقم وزارة السياحة والآثار على وضع اخر الترتيبات لحفل الافتتاح.

وبدورة فقد أكد السفير الياباني لدى فلسطين السيد ماجوشي ماسايوكي على شكره للوزيرة معايعة لتعاونها وعملها المشترك، مؤكداً ضرورة الاستمرار في الشراكة والعلاقة الثنائية لما فيه خدمة للطرفين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *