Connect with us

فلسطين

عشرات المستوطنين يغلقون شارع القدس الخليل ويتظاهرون ضد العرب

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- نجيب فراج- تظاهر عشرات المستوطنين من مستوطنات مقامة على أراضي المواطنين في محافظتي بيت لحم والخليل في الشارع رقم 60 الذي يصل بين القدس والخليل، اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل ” القدس” بأن المستوطنين كانوا من قطاعات مختلفة “كبار سن، وفتية ونساء”، تجمعوا عند ساعات الظهيرة وأركنوا مركباتهم على طرف الشارع الذي يشهد حركة مرورية كبيرة وعملوا على إغلاقه بأجسادهم كما انتشروا في الحقول المجاورة ورددوا الهتافات المناوئة للعرب والداعية إلى موتهم.

وأدت هذه الاعتداءات إلى إغلاق كامل للحركة المرورية في هذا الشارع من كلا الجانبين، ما أدى إلى اختناقات كبيرة في الحركة ومعاناة المواطنين الذين أفادوا بأن الجنود الاسرائيليين وفروا الحماية لقطعان المستوطنين رغم حوزتهم على أسلحة رشاشة، كما هتفوا ضد إسقاط قانون منع لم شمل العائلات الفلسطينية الذي أقر من الكنيست الاسرائيلي أمس.

وقال الناشط ضد الجدار والاستيطان أحمد صلاح، إن التظاهرة الجديدة تؤكد أن المستوطنين يتمتعون بحماية كاملة من قبل دولة إسرائيل بجنودها وأسلحتها الفتاكة وبدعم من مطبخها السياسي، لشرعنة كافة اعتداءاتهم وليس فقط التظاهرات منها بل الاستيلاء على الأراضي وتوسيع المستوطنات وقتل الفلسطينيين مما يدلل على أن الكيان الإسرائيلي برمته دولة استيطان وكل مقدراتها وإمكانياتها مرسخة لذلك.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *