Connect with us

فلسطين

جامعة فلسطين الأهلية تختتم فعاليات أيام التوظيف 2021

بيت لحم- “القدس” دوت كوم- جورج زينه- اختتمت وحدة الخريجين والتدريب في جامعة فلسطين الأهلية فعاليات أيام التوظيف 2021 بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عماد الزير، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور فايز أبو عامرية ومسؤول وحدة الخريجين والتدريب الأستاذ وجدي الجعفري وبرعاية شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية – جوال، وشركة التأمين الوطنية والشركة الأهلية للطاقة الشمسية.

وأعرب الدكتور الزير عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي شهدته فعاليات أيام التوظيف والتي استمرت على مدار يومين وشاركت فيها 36 شركة ومؤسسة وحضرها نحو 400 خريج وخريجة من مختلف التخصصات.

وتمنى الزير ان تكون الجامعة قد ساعدت ولو قليلاً في تذليل العقبات امام طلبتها الخريجين في ايجاد فرص عمل، مشيراً ان الجامعة ستتواصل مع الشركات خلال الايام المقبلة لمتابعة الخريجين وامكانية توظيفهم بشكل فعلي.
واشار إلى ان بعض الشركات تواصلت للبدء بالعمل مباشرة وهذا يعد نجاحا بالنسبة لليوم، اضافة إلى التدريبات التي تلقاها الطلبة المتوقع تخرجهم من خلال مقابلاتهم مع الشركات المشاركة.

وطالب الزير، الشركات أن تولي موضوع التدريب اهمية اكبر من حيث اعداد الطلبة ونوعية التدريب داخلها.
وتضمنت فعاليات اليوم الثاني جلسات عصف ذهني بين ممثلي الشركات وأعضاء الهيئة الأكاديمية ومشرفي التدريب ادارها مدير المشاريع الاستاذ خالد شناعة بهدف تطوير الخطط الأكاديمية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي واحتياجات سوق العمل، وخرج المشاركون بتوصيات بهدف تطوير ودراسة البرامج التي تطرحها الجامعة.

وعرض خريجو جامعة فلسطين الأهلية بشار النتشة ومرام عكه وسمية صبيح ومريم صبيح قصص نجاحهم في سوق العمل.

وفي نهاية اليوم، كرمت جامعة فلسطين الأهلية الشركات الراعية والمشاركة على دورها في نجاح ايام التوظيف.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *