Connect with us

رياضة

بطولة ويمبلدون: سابالينكا تنهي مشوار جابر وبارتي الى نصف النهائي للمرة الاولى


لندن”القدس”دوت كوم- (أ ف ب) -أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها 6-4 و6-3 الثلاثاء في طريقها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، في حين بلغت الاسترالية أشلي بارتي المصنفة اولى عالميا هذا الدور للمرة الاولى في مسيرتها بفوزها على كمواطنتها ايلا تومليانوفيتش 6-1 و6-3.


وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا ايضا المربع الذهبي لإحدى بطولات الغراند سلام في مسيرتها حيث ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-2 في وقت سابق اليوم.
وستحاول سابالينكا ان تصبح اول بيلاورسية تبلغ المباراة النهائية في ويمبلدون بعد ان خسرت مواطنتها فيكتوريا ازارنكا مرتين على عتبة نصف النهائي عامي 2011 و2012.


وقال سابالينكا “انا سعيدة جدا بهذا الفوز. دائما ما تكون الامور صعبة في مواجهة أنس، انها لاعبة وانسانة رائعة. وتابعت “انا سعيدة لاني الامور تسير بشكل حسن بالنسبة الي”.
وعن مواجهتها المقبلة ضد بليشكوفا قالت البيلاروسية “بليشكوفا لاعبة رائعة وترسل بشكل قوي، اسلوب لعبها يناسب الارضية العشبية وساحاول الاستمتاع قدر المستطاع خلال المباراة”.


في المقابل، كانت جابر المصنفة 24 عالمياً كررت أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى ببلوغها الدور ربع النهائي من البطولة الإنكليزية، بعدما قلبت تأخرها أمام البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020 إلى فوز 7-5، 1-6، 1-6. وكانت جابر تخطت ايضا الاسطورة الاميركية فينوس وليامس بطلة ويمبلدون خمس مرات، والاسبانية غاربيني موغوروزا بطلة ويمبلدون ايضا عام 2017 في النسخة الحالية.


وبالنسبة الى بليشكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، فقد نجحت في فك النحس الذي لازمها في ثمن نهائي البطولة الإنكليزية في العامين الأخيرين، وبلغت دور الأربعة للمرة الثالثة في الرابعة في البطولات الأربع الكبرى بعد استراليا المفتوحة عام 2019 وفرنسا المفتوحة عام 2017 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.
وعلقت بليشكوفا على تأهلها قائلة “على الرغم من النتيجة، لم تكن مباراة سهلة!”.
وأضافت “أنا سعيدة جدا لبلوغ أول نصف نهائي لي في ويمبلدون. لقد عملت بجد للعب في هذا الملعب رقم 1”.
وتابعت “إنني أتحسن مع كل مباراة. اليوم شعرت أنني بحالة جيدة وكل شيء يسير على ما يرام”.
وبلغت الألمانية أنجيليك كيربر الدور نصف النهائي ايضا للمرة الرابعة في مسيرتها، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بسهولة 6-2 و6-3.


وتلتقي الألمانية المتوجة بالبطولة الإنكليزية عام 2018 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، في نصف النهائي مع بارتي التي لم تجد اي صعوبة في تخطي تومليانوفيتش.
وقال بارتي “ما يحصل لي بمثابة الحلم، انا اقدر كل دقيقة امضيها هنا”.
وعن مواجهتها المرتقبة ضد كيربر قالت الاسترالية “انه امتحان كبير بالنسبة الي. لقد سبق ان حققت انجي اللقب هنا، انا اعشق مواجهتها. انا مدركة تماما انه يتعين علي ان اكون في كامل جاهزيتي لكي اتغلب عليها”.
وخرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا عالميا من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام البولندي هيربرت هوركاش الثامن عشر 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-6 و3-6.


واستكمل مدفيديف وهوركاش مباراتهما اليوم بعدما توقفت الإثنين بسبب المطر ثم الظلام والنتيجة 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-4.
ويلتقي هوركاش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثامن عالميا والساعي إلى اللقب التاسع في البطولة الإنكليزية.
وبات هوركاش (24 عاما) رابع بولندي يبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون بعد فويتيك فيباك (1980) وييري يانوفيتش ولوكاش كوبوت (2013).
وقال هوركاش “كانت استعداداتي من أجل تقديم أداء أفضل خصوصا في الأمور التي لم تنجح أمس. وأعتقد أنني قمت بعمل جيد”.


وفي مباراته المقبلة ضد فيدرر الذي أكد أنه يعجب به وهو الذي جعله يختار ممارسة كرة المضرب، أوضح هوركاش الذي حقق أفضل نتيجة له في البطولات الأربع الكبرى في مسيرته الاحترافية حتى الآن، أنه يأمل “في الحصول على القليل من الدعم من الجمهور”.


بالنسبة لمدفيديف البالغ من العمر 25 عاما والمتوج الأسبوع قبل الماضي بلقب دورة مايوركا الإسبانية على الملاعب العشبية، فتوقف مشواره الرائع في ويمبلدون عند ثمن النهائي. ففي مشاركته الرابعة في البطولة الانكليزية، نجح للمرة الأولى في تخطي الدور الثالث.


وتبقى أفضل نتيجة للروسي في الغراند سلام المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2019 وبطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن هذا العام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *