Connect with us

عربي ودولي

الإمارات تطلق أول قمر صناعي محلي مخصص لتتبع الحياة البرية

دبي- (شينخوا)- أعلنت الإمارات اليوم الأربعاء، إطلاق أول قمر صناعي محلي الصنع مخصص للوظائف البيئية المعنية برصد الحياة البرية.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن القمر الجديد، الذي أطلق عليه اسم “غالب”، مخصص لتتبع الحياة البرية بعد أن تم تصنيعه بجهود مجموعة من الشباب الإماراتي.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على (تويتر): إن “القمر يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتمكين القطاع الخاص.. كل التوفيق للشركة المصنعة (مارشال انتك) دخول هذا المجال الحيوي.. وسيبقى سقف طموحات شباب الإمارات دائماً هو السماء”.

وسيقوم القمر الصناعي الجديد “غالب” بوظائف بيئية حيوية من شأنها رصد الحياة البرية والكائنات المتواجدة فيها وطرق الحفاظ عليها، من خلال بث صور وفيديوهات تسجل ملامح هذه الحياة في أماكن مستهدفة.
وقد قام فريق من الشباب الإماراتي بالعمل على تصنيع القمر الصناعي “غالب” داخل منشآت تابعة لشركة (مارشال انتك) الإماراتية المتخصصة في بناء الأقمار الاصطناعية.

ويضم الفريق مجموعة من الكوادر الإماراتية الشابة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة كالهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجيات والاتصال وتصميم الإلكترونيات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: إن “توفير الدعم لرواد الأعمال الإماراتيين، وتشجيع الشباب على دخول مجالات اقتصادية جديدة يمثل توجهاً أساسياً في إطار ترسيخ موقعنا في قطاع الصناعات المستقبلية”.

وأضاف أن “الإنجازات التي حققتها الإمارات في السنوات الأخيرة في المجال الفضائي ساهمت في توجيه العقلية الإماراتية الشابة نحو الإقبال على علوم المستقبل للمساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد إمارات الغد”، مشيراً إلى أن “قطاع الصناعات الفضائية تحول إلى عصب رئيسي في المنظومة الاقتصادية لدولة الإمارات وفق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للفضاء التي أطلقتها الحكومة في العام 2019”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *