Connect with us

اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم

لندن- (د ب أ) – ارتفعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الأربعاء في ظل تزايد المخاوف بشأن تدفق الإمدادات إلى الأسواق مع استمرار الخلاف بين السعودية والإمارات العربية المتحدة داخل تجمع دول أوبك بلس بشأن مستويات الإنتاج خلال الشهور المقبلة.


وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 6ر0% بعد تراجعه أمس بنسبة 4ر2%، في ظل ارتفاع قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى مما أدى إلى تراجع جاذبية عقود العديد من المواد الخام.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن خمس شركات نفط آسيوية على الأقل تعتزم الحصول على كامل كميات النفط الخام المتعاقدة عليها مع المملكة العربية السعودية، التي قامت بزيادة أسعار بيع الخام السعودي خلال آب/أغسطس المقبل، بسبب عدم توافر بدائل أرخص.


من ناحيتها رفعت شركة أرامكو السعودية للنفط  سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف بمقدار 80 سنتًا للبرميل ليصل غلى إلى 70ر2 دولار فوق سعر الخام القياسي الإقليمي للنفط في أسواق آسيا، وهي أكبر زيادة شهرية منذ كانون ثان/يناير الماضي.


وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6ر0% إلى 77ر73 دولار للبرميل تسليم آب/أغسطس المقبل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع في الساعة السابعة ونصف من صباح اليوم. وفي بورصة لندن ارتفع سعر خام برنت القياسي بنسبة 4ر0% إلى 85ر74 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *