Connect with us

فلسطين

بعد فشلها مع السلطة.. فشل صفقة اللقاحات بين إسرائيل وبريطانيا

رام الله- “القدس” دوت كوم- ترجمة خاصة- ذكر موقع “واي نت” العبري، مساء اليوم الاثنين، عن فشل التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وبريطانيا حول صفقة تبادل لقاحات شركة فايزر التي ستنتهي صلاحيتها قريبًا.

وبحسب الموقع، فإن المفاوضات بين تل أبيب ولندن لم تصل لأي نتائج، وفشلت الصفقة.

وبين الموقع أن الحكومة الإسرائيلية تحري حاليًا اتصالات مع عدد من دول العالم من أجل التوصل لصفقة تضمن حصول تلك الدول على جرعات اللقاح قبل انتهاء صلاحيته وهو الموجود في مخازن وزارة الصحة التابعة لها، على أن تتسلم إسرائيل لاحقًا بدلًا منها حصص جديدة خصصتها شركة فايزر لتلك الدول.

وكان الموقع ذاته كشف في الأول من الشهر الجاري عن محادثات بين إسرائيل وبريطانيا حول ذلك بعد فشل الصفقة التي كانت ستتم مع السلطة الفلسطينية.

وكان من المفترض أن توفر إسرائيل لصالح بريطانيا ما يقرب من مليون لقاح فائض من صنع شركة فايزر والتي ستنتهي خلال شهر ولا يتوقع استخدامها، وفي المقابل ستحصل تل أبيب على جرعات اللقاح التي من المفترض أن تمنحها شركة فايزر إلى لندن في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل والتي ستكون لقاحات مطورة وأكثر فاعلية ضد السلالات التي تظهر من الفيروس ومنها الهندية.

وبحسب الموقع حينها، فإن إسرائيل بحاجة إلى هذه الصفقة في ظل أن آخر موعد يمكن فيه الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح هو التاسع من يوليو/ تموز الجاري، حيث ستنتهي الصلاحية النهائية في نهاية الشهر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *