Connect with us

فلسطين

حكم وإداري وتمديد اعتقال وإفراجات

رام الله- “القدس” دوت كوم- علي سمودي– حكمت محاكم الاحتلال العسكرية، اليوم الاثنين، على الأسير محمد ناصر البدوي من الخليل بالسجن الفعلى لمدة 11 شهراً.

وحولت الأسير المقدسي محمد خالد عويسات من بلدة جبل المكبر للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، بينما جددته للمرة الثالثة على التوالي للاسير المقدسي صهيب أبو جمل من بلدة جبل المكبر لمدة 6 أشهر ، وجددته للمرة الرابعة على التوالي للأسير اسامة سلامة الحروب من الخليل لمدة 3 أشهر ، وهو معتقل منذ 15 شهراً .

من جهة اخرى ، رفضت محكمة الاحتلال العليا طلب استئناف المحامي بعدم تمديد الأسير عبد الله متولي من البيرة إداريا مع نية التمديد لأربعة شهور أخرى.

ومددت المحاكماعتقال الفتى محمد دوابشة من بلدة سلوان حتى تاريخ 15 /7 /2021، ومحامي الهيئة المستقلة فريد الأطرش حتى يوم الأربعاء القادم ولم يتم إحضاره إلى محكمة عوفر أمس ، و الأسير سفيان أبو الهوى من بلدة الطور بالقدس الى يوم الخميس القادم وهو معتقل منذ أسبوعين، و المقدسي محمود الشاويش حتى يوم الخميس القادم وهو معتقل منذ شهر ونصف، ومددت كلٍ من بهجت مسعود وياسر غيث وكريم أبو طاعة من بلدة بيت حنينا بالقدس حتى يوم الخميس المقبل، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلتهم الإثنين الماضي.

وقررت محكمة الاستئناف الإفراج عن الأسير عماد الحلبي من قرية روجيب شرق نابلس بعد أن أمضى 21 شهراً من حكمه البالغ 30 شهراً، بعد الموافقة على طلب “الشليش” الذي تقدم به محامي الأسير .

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الطالب في جامعة النجاح الوطنية لواء فيصل نوفل من مدينة قلقيلية بعد اعتقال لمدة 14 شهرا في سجون الاحتلال ، علما انه معتقل منذ 17-1-2020 وقد أتم حفظ القرأن في الأسر ، والاسير ماجد خليل عبد الرحمن من طولكرم بعد قضاء عام رهن الاعتقال الاداري، والأسير نضال سالم أبو حسين من جنين بعد قضاء محكوميته البالغة عام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *