Connect with us

عربي ودولي

وزارة الداخلية السعودية تعتمد الخطة الأمنية لموسم حج 2021

الرياض- “القدس”دوت كوم- اعتمدت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، الخطة الأمنية لموسم حج هذا العام.

وتراعي الخطة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كزفيد-19)، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح مدير الأمن العام السعودي الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أن الخطة راعت توفير كل ما من شأنه المحافظة على أمن وسلامة الحجاج والجوانب الأمنية والتنظيمية والمرورية والإنسانية.

وبحسب الخطة، سيتم فرض غرامة مالية قيمتها 10000 ريال سعودي (2666 دولاراً أمريكياً) لمن يتم ضبطه محاولاً الوصول لمناطق الشعائر المقدسة بدون تصريح.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين كافة الالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكدة في الوقت ذاته أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطـرق والممرات المؤدية إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، لمنع وضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق جميع المخالفين.

وأعلنت المملكة منتصف يونيو\ حزيران الماضي، عن اقتصار أداء مناسك حج هذا العام للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، بإجمالي 60 ألف حاج، وعللت وزارة الحج والعمرة السبب لاستمرار تفشي (كوفيد-19) في العالم وظهور تحورات جديدة له.

وسيكون حج هذا العام هو الموسم الثاني الذي يقتصر فيه أداء المناسك للمقيمين في المملكة، حيث اقتصر موسع العام الماضي، على عدد محدود من حجاج الداخل من 160 جنسية من مقيمين المملكة والطواقم الطبية ورجال الأمن المتعافين من (كوفيد-19).

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *