Connect with us

رياضة

إنجلترا تقسو على أوكرانيا برباعية وتكمل عقد المتأهلين لقبل نهائي يورو 2020

روما (د ب أ)- أكمل المنتخب الإنجليزي عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” عقب فوزه على المنتخب الأوكراني 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الأولمبيكو بروما في دور الثمانية من البطولة.


وتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله هاري كين في الدقيقة الرابعة، وأضاف هاري ماجوير الهدف الثاني في الدقيقة 46 قبل أن يسجل كين الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 50 ثم أضاف جوردان هيندرسون الهدف الرابع في الدقيقة .63
وسيعود المنتخب الإنجليزي للعب على ملعب ويمبلي في الدور قبل النهائي حينما يواجه المنتخب الدنماركي، الذي تغلب على نظيره التشيكي 2 / 1، يوم الأربعاء المقبل.
وتأهل المنتخب الإنجليزي لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط ثم تغلب على المنتخب الألماني بهدفين نظيفين في دور الستة عشر.


فيما تأهل المنتخب الأوكراني لهذا الدور بعدما عبر دور المجموعات بصفته واحدا من بين أفضل منتخبات احتلت المركز الرابع، ثم تغلب على المنتخب السويدي 2 / 1 في دور الستة عشر.
ومن المقرر أن يلتقي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى المنتخب الإيطالي مع نظيره الإسباني.
وفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الأوكراني الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الإنجليزي.
ولم تمر أكثر من أربع دقائق حتى كشر المنتخب الإنجليزي عن أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عندما مرر رحيم سترلينج كرة بينية إلى هاري كين داخل منطقة جزاء أوكرانيا ليقابلها بتسديدة لحظة سقوطه على أرض الملعب لتصطدم بالحارس جيورجي بوشكان قبل أن تعانق الشباك.


بعد الهدف حاول المنتخب الأوكراني الدخول في أجواء المباراة الهجومية ومبادلة المنتخب الإنجليزي للهجمات في محاولة لتعديل النتيجة.
وكاد المنتخب الأوكراني أن يعادل النتيجة في الدقيقة 17 عندما تمكن رومان ياريمتشيوك من قطع الكرة وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية حولها جوردان بيكفورد بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
أعطت تلك الهجمة الثقة للاعبي المنتخب الأوكراني، وحاولوا شن هجمات على مرمى المنتخب الإنجليزي لكنهم فشلوا في تشكيل أي خطورة على المرمى، وهو ما جعل المنتخب الإنجليزي يستعيد الاستحواذ على الكرة ولكن بدون فعالية حقيقية على مرمى المنتخب الأوكراني لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي كادت أن تشهد تسجيل المنتخب الإنجليزي للهدف الثاني عندما تهيأت الكرة أمام ديكلان رايس خارج منطقة جزاء المنتخب الأوكراني ليسدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس جيورجي بوشكان.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليسرى من خارج منطقة الجزاء ارتقى إليها هاري ماجوير وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.
وفي الدقيقة 50 أضاف هاري كين الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الإنجليزي عندما مرر لوك شاو كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها كين وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.


ورغم التقدم بثلاثة أهداف إلا أن المنتخب الإنجليزي واصل سيطرته على مجريات اللعب واستحواذه على الكرة في ظل تراجع غير مبرر من المنتخب الأوكراني الذي ظهر الإرتباك على لاعبيه.
ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 62 والتي كادت أن تشهد تسجيل كين للهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي عندما لعبت كرة طولية داخل منطقة جزاء المنتخب الأوكراني ليبعدها الدفاع لتتهيأ أمام كين على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها الحارس بوشكان بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.
ولعبت الركلة الركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الأوكراني ارتقى إليها جوردان هيندرسون وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك مسجلا الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة .

63
وكاد المنتخب الأوكراني أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 74 عندما سدد يوفين ماكارينكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جوردان بيكفورد ببراعة.
وحرص لاعبو المنتخب الإنجليزي على تهدئة اللعب من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الإنجليزي 4 / صفر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *