Connect with us

رياضة

بطولة ويمبلدون: بارتي تعاني مجدداً مقابل تأهل سهل لفيدرر ومدفيديف وزفيريف


لندن (أ ف ب) -عانت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى مجدداً لحجز بطاقتها الى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، فيما تأهل الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر والروسي أندري مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف من دون مقاومة تذكر.
وخلافاً لما تظهره نتيجة المباراة وفوزها بمجموعتين على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-3، عانت بارتي وقدماً أداءً متأرجحاً مرة أخرى.


وكانت الأسترالية خسرت مجموعة أمام الإسبانية كارلا سواريس نافارو في مستهل رحلتها نحو تحقيق حلمها بأن تصبح أول أسترالية تتوج بلقب ويمبلدون منذ إيفون غولاغونغ عام 1980، ثم عانت الخميس من كثرة الأخطاء المزدوجة على الإرسال والأخطاء المباشرة.


وكشفت بارتي بعد اللقاء أن بلينكوفا “جعلتني أعاني. لو ذهبت بعض النقاط في اتجاه مغاير (أي لصالح الروسية)، لكانت القصة مختلفة”، لكنها نجحت في تخطي عقبة بلينكوفا والخروج منتصرة من أول مواجهة لها مع الروسية البالغة 22 عاماً والمصنفة 89 عالمياً.
ووجدت بارتي نفسها متخلفة في مستهل المجموعة الأولى صفر-2، لكنها حافظت على رباطة جأشها وردّت لتدرك التعادل 2-2، ومن ثم وبعدما تبادلت اللاعبتان كسر إرسال بعضهما ليتعادلان 4-4، حسمت الأسترالية الشوطين التاليين وأنهت المجموعة لصالحها.


وتبادلت اللاعبتان الأدوار في مستهل المجموعة الثانية، إذ تقدمت بارتي 2-صفر قبل أن ترد الروسية بقوة بحسمها الأشواط الثلاثة التالية.
لكن بارتي ردت مجدداً وحسمت الشوطين التاليين لصالحها ثم أنقذت أربع فرص للروسية من أجل انتزاع الشوط على إرسال المصنفة أولى، لتتقدم 5-3 قبل أن تنتزع الشوط التاسع على إرسال منافستها، منهية المجموعة 6-3 والمباراة في ساعة و30 دقيقة.


وتلتقي الأسترالية القادمة من مشاركة مخيبة في رولان غاروس حيث اضطرت للانسحاب في الدور الثاني بسبب الإصابة، في الدور الثالث التشيكية كاتيرينا سينياكوفا الفائزة بدورها على الأميركية كوكو فانديفيغه 4-6 و6-2 و6-2.
وتأهلت أيضاً الى الدور الثالث التشيكية باربورا كرايتشيوكوفا (17 عالميًا) حاملة لقب بطولة رولان غاروس على حساب الالمانية أندريا بيتكوفيتش 7-5، 6-4، ولحقت بها وصيفتها الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بفوزها على التشيكية كريستينا بليشكوفا 6-3، 6-3.


وودعت اليونانية ماريا ساكاري (18 عالميًا) التي بلغت نصف نهائي رولان غاروس، من الدور الثاني بعد سقوطها امام الاميركية شيلبي رودجرز (46 عالميًا) 7-5، 6-4، على غرار البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية عشرة التي خسرت أمام الرومانية سورانا كيرستيا 6-7 (5-7) و6-3 و4-6. وتأهلت الأميركية كوري غوف العشرون بفوزها على الروسية إيلينا فيسنينا 6-4 و6-3، واللاتفية يلينا اوستابانكو بطلة رولان غاروس لعام 2017 بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و3-6 و8-6.


ولدى الرجال، بدا فيدرر، المصنف سادساً الذي يحتفل بميلاده الأربعين في الثامن من الشهر المقبل، في طريقه لمواجهة شاقة أخرى مماثلة للتي خاضها في الدور الأول قبل انسحاب منافسه الفرنسي أدريان مانارينو في مستهل المجموعة الخامسة، وذلك باضطراره لخوض شوط فاصل في المجموعة الأولى أمام الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه قبل حسم الأمور 7-6 (7-1). لكن السويسري، المتوج بالبطولة الإنكليزية ثماني مرات وبعشرين لقباً في الغراند سلام (يتشارك الرقم القياسي بعدد الألقاب مع الإسباني رافايل نادال)، ضرب بقوة في الثانية وأنهاها بسهولة 6-1 بعدما كسر إرسال منافسه مرتين، ثم واصل على الوتيرة ذاتها في الثالثة منهياً إياها 6-4 والمباراة في ساعة و51 دقيقة. وبدوره، لم يجد مدفيديف صعوبة تذكر في حجز بطاقته الى الدور الثالث، وهو أقصى ما وصل اليه في البطولة الإنكليزية خلال ثلاث مشاركات سابقة، بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراس 6-4 و6-1 و6-2.


وعلى غرار مدفيديف، لم يجد زفيريف صعوبة أيضاً في حجز بطاقته الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي تنس ساندغرين 7-5 و6-2 و6-3.
ويطمح الالماني لتحسين نتائجه في ويمبلدون حيث حقق افضلها في العام 2017 عندما بلغ الدور ثمن النهائي، فيما ودّع من الدور الثالث في 2018 والاول عام 2019.
العام الماضي ألغيت بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
ويلتقي زفيريف تاليًا مع أحد الاميركيين تايلور فريتز (40 عالميًا) او ستيف جونسون (74).
وتوقفت المباراة قرابة 15 دقيقة على الملعب الرئيسي “سنتر كورت” من أجل إغلاق السقف بسبب الامطار.
وقال زفيريف الذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس في وقت سابق هذا الشهر “لعبت جيدًا على ارض الملعب. عندما كان السقف مفتوحًا ومن ثم مغلقًا”.


وتأهل الى الدور ذاته الإيطالي الشاب ماتيو بيريتيني السابع بفوزه على الهولندي بوتيك فان دي زاندشخولب 6-3 و6-4 و7-6 (7-4)، فيما نجا الاسباني روبرتو باوتيستا-أغوت المصنف عاشرًا عالميًا من خروج مبكر بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على الصربي ميومير كيمانوفيتش 6-3 و6-3 و6-7 (3-7) و3-6 و6-3.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *