Connect with us

عربي ودولي

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب قرار اجتماع “أوبك بلس”

نيويورك – (شينخوا) – ارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ بينما يترقب المستثمرون قرار اجتماع رئيسي للدول الرئيسية المنتجة للنفط.


وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 1.76 دولار أمريكي ليستقر عند 75.23 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، مسجلا أعلى مستوى له منذ أكتوبر عام 2018. وارتفع خام برنت تسليم سبتمبر 1.22 دولار ليغلق عند 75.84 دولار للبرميل في بورصة لندن للعقود الآجلة.


يأتي ذلك في الوقت الذي أجلت فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفون باسم “أوبك بلس”، اجتماعها الوزاري حتى يوم الجمعة لإجراء مزيد من المناقشات بشأن سياسة إنتاج النفط.


وأفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في بيان يوم الخميس بـ”تأجيل الاجتماع الـ31 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة، واجتماع اللجنة الوزارية الـ18 للأعضاء وغير الأعضاء في أوبك، إلى الجمعة الموافق 2 يوليو، في الساعة 15:00 و16:30 على الترتيب بتوقيت وسط أوروبا الصيفي عبر الفيديو كونفرانس”.
ومن المتوقع أن يتخذ التحالف النفطي قرارا بمواصلة زيادة الإنتاج بشكل معتدل إلى ما بعد يوليو.
وقال يوجين واينبرغ، محلل الطاقة في كوميرزبانك ريسيرش، في مذكرة يوم الخميس “نتوقع زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس”.
وأجرت “أوبك بلس” تخفيضات كبيرة في الإنتاج العام الماضي على خلفية تضرر الطلب العالمي على الوقود بسبب الوباء وقد بدأت تستعيد الإنتاج مع استمرار التعافي الاقتصادي في معظم أنحاء العالم. /نهاية الخبر/

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *