Connect with us

فلسطين

عضو كنيست يدعو بينيت لعدم الاستسلام للمستوطنين

ترجمة خاصة – “القدس” دوت كوم – أعرب يائير غولان عضو الكنيست عن حزب “ميرتس” أحد أحزاب الائتلاف الحكومي، اليوم الخميس، عن معارضته لاتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه بين مستوطني “افيتار” على جبل صبيح في بيتا، والحكومة الإسرائيلية.

ووصف غولان في حديث لإذاعة 103 العبرية، الاتفاق بأنه استسلام للمستوطنين الذين يريدون إقامة مستوطنة بشكل غير قانوني، قائلًا “لا يمكن لدولة إسرائيل أن تسمح بأعمال غير قانونية في هذه الحالة، يجب أن لا تكون هناك تنازلات، ولذلك يجب إخلاؤها إما بالقوة أو بطريقة سلمية”.

وأضاف “إذا تم المضي قدمًا في التسوية كما هو مخطط لها، فإن كل شهر سيكون هناك افيتار جديدة، يجب أن لا نسمح بذلك ويتعيّن على أحزاب الائتلاف الجلوس معًا للتباحث حول ذلك”.

وأشار غولان إلى أنه كان قد تولى قيادة الجيش الإسرائيلي بالضفة لمدة عامين، وأنه يتحدث كشخص يتمتع بخبرة كبيرة، قائلًا “أعرف أولئك، لقد عبثت مع المخالفين للقانون منهم لفترة طويلة، يجب أن لا نسمح لهم بالحصول على ما يريدون”.

وأضاف “إذا استسلم بينيت للمستوطنين، فسوف ينتهكون سلطته مرارًا وتكرارًا، لا توجد فرصة أن يحدث ذلك بشكل مختلف، سيتحدَّون بينيت يومًا بعد يوم .. إذا أتيحيت لي الفرصة للجلوس معه في غرفة مغلقة فسأخبره أنه يجب ألا يفعل ذلك، يجب أن لا يستسلم”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *