Connect with us

فلسطين

ماليزيا تتبرع بمليون دولار لتطوير قدرات الدفاع المدني في غزة

غزة- “القدس” دوت كوم- وقعت وزارة الداخلية والأمن والوطني في غزة مع مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا”، مذكرة تفاهم، الخميس، لتنفيذ مشروع لصالح مديرية الدفاع المدني بقطاع غزة، بقيمة مليون دولار.
ويشمل المشروع توريد معدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وشراء أربع مركبات للإطفاء وسيارة إسعاف واحدة، كذلك إنشاء مركز للدفاع المدني في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم كلٌ من اللواء ناصر مصلح وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفة، ومدير عام الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، ورئيس مؤسسة “أحباء غزة ماليزيا” محمد قمر الزمان، وأعضاء مجلس الدفاع المدني، وأعضاء لجنة المشاريع.
وأشاد اللواء مصلح بالموقف الماليزي الداعم للشعب الفلسطيني، وقال إن الدفاع المدني بحاجة كبيرة لمثل هذه المشاريع التي تدعمه بمعدات وسيارات الإطفاء، وإنشاء المراكز.
وأضاف أن مركبات الإطفاء والإنقاذ عصب عمل الدفاع المدني، معتبرًا أن تنفيذ المشروع جاء في وقته المناسب بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأكد اللواء مصلح أن دعم مؤسسة أحباء غزة ماليزيا للدفاع المدني سيكون له الأثر الكبير في تحسين قدراته وإمكاناته، مما يُحسّن الخدمة المقدمة للمواطنين.
بدوره، قال اللواء أبو وطفة إن “هذه لحظة تاريخية في مجال الحدث الإنساني، لأن هذه المساعدات ستأتي في مكانها الإنساني، وبالتالي تحسين عمل الدفاع المدني وتعزيز سرعة الاستجابة للأحداث”.
وشكر اللواء أبو وطفة مؤسسة أحباء غزة ماليزيا والشعب الماليزي وحكومته، لدورهم السباق في تقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني، الأمر الذي يساهم في رفع الكفاءة والأداء للمحافظة على أرواح ومقدرات المواطنين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *