Connect with us

فلسطين

غزة: وزارة الأسرى تدعو للضغط على الاحتلال لإعادة برنامج زيارات أهالي غزة

غزة- “القدس” دوت كوم- دعت وزارة الأسرى والمحررين في غزة إلى الضغط على المؤسسات الدولية لتفعيل وإعادة برنامج زيارات أهالي الأسرى في القطاع، المحرومين من زيارة أبنائهم منذ بداية عام 2020.
جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقد الخميس في مقر الوزارة بغزة، بحضور ومشاركة لجنة أهالي الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى وممثلي عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.
وأوضح مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة صابر أبو كرش، أن سلطات الاحتلال تمارس العقاب الجماعي على أسرى القطاع؛ من خلال منعهم من زيارة ذويهم، “ضمن الإجراءات القمعية بحقهم تحت حجج ومبررات واهية”.
وقال إن إدارة سجون الاحتلال استخدمت جائحة كورونا ذريعة لمنع الزيارات منذ 15 شهراً، مؤكدًا أن الذريعة انتهت، ولم تعد موجودة في ظل إجراءات التخفيف المتبعة، وتطعيم الأسرى وذويهم، بالإضافة إلى أن الزيارة تكون عن بعد ومن خلف حاجز زجاجي ودون اتصال شخصي.
من جانبه، قال مدير مؤسسة مهجة القدس للأسرى ياسر مزهر، نيابة عن مؤسسات الأسرى، إن سلطات الاحتلال منعت أعدادا كبيرة من أهالي الأسرى، خاصة قطاع غزة، من زيارة أبنائهم بشكل فردي تحت ما يسمى “المنع الأمني” أو بشكل جماعي، من خلال عدم انتظام جدول الزيارات لأهالي الضفة والقدس، كورقة ضغط على الفصائل وربط برنامج الزيارات بالأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.
وطالب المتحدثون خلال اللقاء بضرورة الضغط على المؤسسات الدولية، خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ من أجل إلزام الاحتلال بإعادة وتفعيل برنامج الزيارات لأهالي أسرى غزة، والسماح لكل الأقارب بالزيارة، وألا تقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى فقط.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *