Connect with us

عربي ودولي

المرأة تتفوق على الرجل في شغل مناصب البيت الأبيض والأجر واحد تقريباً في إدارة بايدن

واشنطن- (د ب أ)- كشف تقرير للإدارة الأمريكية اليوم الخميس، أن أكثر من نصف موظفي البيت الأبيض الذين عينهم الرئيس جو بايدن من النساء، مشيرا إلى شبه مساواة في الرواتب بين الجنسين في هذا الشأن في ظل الإدارة الجديدة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه حتى اليوم الخميس وصلت نسبة النساء اللائي عينتهن إدارة بايدن إلى 60 في المئة من موظفي البيت الأبيض، بحسب وثيقة ملحقة بالتقريرالذي جرى إحالته للكونجرس، متضمنة تفاصيل الأسماء والألقاب والرواتب الخاصة بالطاقم.

وكشفت الوثيقة عن فجوة طفيفة في الرواتب بين الجنسين في ظل إدارة بايدن، حيث يصل متوسط راتب النساء إلى 93 ألفا و752 دولارا، مقابل 94 ألفا و639 دولارا للرجال، أي بفارق حوالي واحد في المئة، وهو ما وصفه البيت الأبيض بأنه “شبه متساو”.

ويتناقض هذا الفارق الطفيف للغاية في الأجور مع ما كان عليه الحال في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث كانت رواتب الموظفين تتجاوز رواتب الموظفات بعشرات الآلاف من الدولارات.

وأشار موقع “19” الإخباري، إلى تقرير مماثل أرسله ترامب للكونجرس في عام 2020، والذي أظهر أن النساء يشكلن حوالي 31 في المئة من إجمالي موظفي البيت الأبيض آنذاك.

وخلال السنوات الأخيرة من عمر إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، كانت رواتب موظفات البيت الأبيض تقل بنسبة 11 في المئة إلى 18 في المئة عن الموظفين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *