Connect with us

عربي ودولي

الرئيس السوري يبحث مع مبعوث بوتين التحضيرات لعقد اجتماع استانا المقبل

دمشق- (شينخوا)- بحث الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس، مع ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التحضيرات الجارية لعقد اجتماع استانا المقبل، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، إن الرئيس الأسد استقبل اليوم ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء “بحث آخر التطورات على المسار السياسي سواء من خلال اجتماعات استانا أو اجتماعات لجنة مناقشة الدستور”.

وعرض لافرنتييف للرئيس الأسد “التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع المقبل بصيغة مسار استانا، وتم التأكيد على ضرورة استمرار العمل على هذا المسار دون أي تدخلات خارجية تعرقل الوصول إلى نتائج إيجابية من خلال هذه الاجتماعات”.

وأعلنت روسيا الأسبوع الماضي أن جولة جديدة من مفاوضات استانا الخاصة بالتسوية السورية ستجري في العاصمة الكازاخستانية مدينة نور سلطان أوائل شهر يوليو.

وقالت (سانا) إن الرئيس الأسد بحث مع المبعوث الروسي “العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وروسيا الاتحادية ومجالات التعاون الثنائي وتم التأكيد على الاهتمام المشترك والأولوية التي يعطيها الجانبان لتوسيع هذا التعاون في كل المجالات التي تسهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين”.

كما “تم استعراض آخر مستجدات الوضع في المنطقة والجهود التي تبذلها روسيا الاتحادية لدعم الشعب السوري في وجه كل ما يتعرض له من إرهابٍ وعقوبات انطلاقا من موقفها الثابت بضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وسيادة الدول وإرادة شعوبها واعتماد الحوار كمنطلق أساسي ووحيد لإيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي تنشأ في العالم”.

وزار لافرنتييف سوريا عدة مرات والتقى الرئيس الأسد كان آخرها في ابريل الماضي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *