Connect with us

عربي ودولي

الأردن يبدأ تنفيذ إجراءات إعلان “المثلث الذهبي” في جنوب البلاد منطقة آمنة من كورونا

عمان- (شينخوا)- بدأت السلطات الأردنية اليوم الخميس، بتطبيق الإجراءات الحكومية المتعلقة بإعلان منطقة “المثلث الذهبي” جنوب البلاد “منطقة آمنة” وعودة الحياة الطبيعية فيها كما كانت قبل جائحة كورونا.

وتعتبر منطقة المثلث الذهبي في الأردن، والتي تضم كلا من العقبة والبترا ووادي رم، الأكثر استقبالا للسياح في المملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت في تصريح صحفي، إن تطبيق هذه الإجراءات يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في مدينة العقبة وإلغاء الحظر الجزئي فيها وتشغيل المنشآت بنسبة 100 في المائة.

وأوضح بخيت أن كل من يرغب بزيارة العقبة والدخول إليها يجب أن يكون مضى 21 يوما على تلقيه جرعة واحدة من اللقاح، أو تلقى جرعتين من اللقاح، أو لديه فحص كورونا قبل 72 ساعة، إضافة إلى عمل فحوصات سريعة للداخلين من خلال المعبرين الجمركيين “وادي عربة” و”المزفر”.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أن السلطة وفرت بالتعاون مع وزارة الصحة لقاحات مجانية لجميع القادمين إلى المدينة، يتم الحصول عليها عند دخولهم مركزي “المزفر” و”وادي عربة”.

وأشار الى أن هذه اللقاحات مجانية لكل شخص قادم من خارج المدينة سواء كان زائرا أو مقيما فيها.

إلى ذلك، قال ماضي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نسبة الإشغال في فنادق العقبة وصلت حتى اليوم إلى 60 في المائة، لافتاً إلى أن الحركة السياحية في المدينة بدأت بالانتعاش التدريجي.

وأكد أن البواخر السياحية ستبدأ بعد النصف الثاني من يوليو الجاري بالقدوم إلى مدينة العقبة، إضافة إلى أنه من المتوقع خلال الأشهر الستة القادمة أن يصل إلى مدينة العقبة 85 ألف سائح، وأشار إلى أن الطائرات العارضة بدأت بالقدوم إلى مطار الملك حسين.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت في مايو الماضي عن خطة من ثلاث مراحل تمتد حتى مطلع شهر سبتمبر المقبل لإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً والوصول إلى “صيف آمن”.

وبدأ الأردن في يناير الماضي حملة تطعيم ضد فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 6 وفيات و533 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9756 والإصابات إلى 751937.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى تسجيل 301 حالة شفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل البالغة 14 يوماً إلى 735610.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *