Connect with us

فلسطين

لابيد يفتتح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي ويشكر نتنياهو

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – قال يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن حكومته معنية بالسلام مع جميع جيرانها، وأن إسرائيل لن تذهب إلى أي مكان وتعتبر الشرق الأوسط بيتها.

جاء ذلك خلال أول تصريح لوزير الخارجية الإسرائيلي لدى وصوله أبو ظبي في أول زيارة رسمية علنية لشخصية حكومية منذ توقيع اتفاق التطبيع في أيلول 2020.

ووصف لابيد في كلمة له خلال افتتاح مقر السفارة الإسرائيلية في الطابق الحادي والعشرين من برج الاتحاد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، هذه اللحظة بأنها تاريخية، مؤكدًا أن “إسرائيل مهتمة بالسلام مع جميع جيرانها”.

وقدم لابيد شكره لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامن نتنياهو الذي وصفه بأنه كان “مهندس الاتفاقات الإبراهيمية” وأنه عمل بلا كلل عليها، وكذلك للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والحالي جو بايدن لدعمهما بلا هوادة هذه الاتفاقيات.

واعتبر أن هذه اللحظة تأتي للتذكير بالتاريخ الذي يحدده البشر والذين هم قادرون على تغييره، والذين يفضلون المستقبل على الماضي. كما قال.

ودعا كل دول المنطقة للاعتراف بإسرائيل، والتحدث معها، قائلًا: “ينظر الناس إلى بعضهم البعض ويقولون: السلام أفضل، الكراهية ليست دائمة .. لقد اخترنا السلام على الحرب والتعاون على العداء .. الاتفاقات موقعة من قبل القادة لكن السلام تصنعه الشعوب، ما نوقعه اليوم ليس نهاية العملية بل البداية لننطلق معًا من هذا المكان”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *