Connect with us

فلسطين

صحة غزة تعلن استئناف برنامج زراعة الكلى

غزة – “القدس” دوت كوم – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استئناف البرنامج الثاني لزراعة الكلى بعد توقف دام لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا والعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وناقش مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية الترتيبات والتجهيزات التي سيتم العمل بها خلال استئناف البرنامج، مؤكدًا أن إدارته تسعى إلى تقديم أفضل خدمة صحية للمواطن الفلسطيني على الرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي.

وقال أبو سلمية إن العمل سيتم وفق اتباع إجراءات الوقاية والسلامة لحماية المرضى والطواقم الطبية، بما يضمن عدم تعرضهم لخطر الإصابة بأي عدوى.

بدوره أوضح غازي اليازجي استشاري ورئيس قسم أمراض وزراعة الكلى بالمجمع ورئيس الفريق الوطني لزراعة الكلى أنه تم تحضير 4 حالات زراعة كلى ضمن المرحلة السادسة للبرنامج الثاني لزراعة الكلى بالتعاون بين الفريق الوطني لزراعة الكلى والوفد الأردني لزراعة الكلى برئاسة د. وليد مسعود استشاري الأوعية الدموية وزراعة الكلى بدعم من جمعية إغاثة أطفال فلسطين ومن المتوقع أن يتم إجراءات عمليات زراعة الكلى على مدار يومين الخميس والجمعة، أي بمعدل حالتين يوميًا.

يذكر بأن عدد الحالات التي تم زراعتها من قبل الوفد الأردني 21 حالة تكللت جميعها بالنجاح، ويأتي هذا البرنامج من أجل التخفيف عن كاهل مرضى غسيل الكلى وتدريب الكوادر الطبية المحلية على اجراء العمليات الجراحية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *