Connect with us

رياضة

سرية رام الله وارثوذكسي رام الله في نهائي كاس جوال بكرة السلة الاربعاء


سلفيت-تأهل فريقا سرية رام الله الاولى وارثوذكسي رام الله لنهائي كأس جوال لموسم 2021 ، اثر فوزهما على ارثوذكسي بيت لحم وحطين النابلسي في مباراتي نصف النهائي، ليكون النهائي خالصا لرام الله .
ويلتقي الفريقان الشقيقان في نهائي الكاس يوم الاربعاء على صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين الساعة السابعة مساء للمنافسة على خطب ود اللقب.


وكان التقى الفريقان “السرية وارثوذكسي رام الله ” في نصف النهائي ارثوذكسي بيت لحم وحطين النابلسي، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش والامين العام الدكتور عبد الرحمن نعيرات والاعلاميان بدر مكي ومحمد سدر ، ولعب الفريقان اللقاءين على صالة بلدية سلفيت، في مباراتين جميلتين الى حد ما خاصة من قبل سرية رام الله الفريق الناشئ الذي فاجأ مستواه الجميع، فيما لم يقدم فريق ارثوذكسي بيت لحم الكثير خاصة في ظل غياب اثنين من عناصره الاساسية وهما احمد هارون وعمر الديراوي المتواجدان حاليا في العاصمة الاردنية عمان ولم يستطيعا الوصول لبيت لحم لعدم سماح الاحتلال لهما، فيما اطبق فريق سرية رام الله على اللقاء من خلال سرعة اللاعبين ولياقتهم البدنية العالية والتي لم تسعف لاعبي بيت لحم .


فالدماء الشابة انتصرت على الخبرة في مباراة السرية وارثوذكسي بيت لحم ، حيث انطلقت المباراة بداية متكافئة بينهما الى ان حسمها فريق السرية لمصلحته بعد الربع الثالث وبدت الامور تتضح اكثر مع الربع الرابع فتقدم فريق السرية وظل متقدما في النتيجة والاداء وكان لمدرب الفريق سليم الحصري الحصة الاهم بالفوز لتوجيهاته السليمة وخطته الاميز باللقاء فنجح في ادارة اللقاء بالنحو الذي يريده، بينما استسلم صالح البندك لعدم مقدرة لاعبيه على مجاراة لاعبي السرية خاصة بالسرعة والياقة والضغط على حامل الكرة في كل ارجاء الملعب كون فريق البندك كان بحاجة هارون والديراوي في هذا اللقاء .


لينتهي اللقاء بفوز السرية على ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 72 مقابل 66 .
حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وبشير عبد العزيز وعلى الطاولة طاقم سلفيت وراقبها رافت قادوس.


وبهذه النتيجة ودع ارثوذكسي بيت لحم البطولة فيما واصل فريق السرية مشواره الناجح فيها ليضع له قدما في النهائي بقوة واستحقاق، علما ان السرية يلعب الان ضمن دوري الدرجة الاولى بعد هبوطه الموسم الماضي فيما لعب بيت لحم ضمن اندية الممتازة.

  • حطين وارثوذكسي رام الله:
    اما اللقاء الثاني والطرف الثاني للنهائي فريق ارثوذكسي رام الله فقد اطاح بفريق حطين القوي وازاحه من طريقه المعبدة نحو منصات التتويج واللقب، ليقابل في الختام شقيقه السرية في نهائي دربي رام الله.

  • فريق رام الله منذ البداية وهو مرشح فوق العادة للوصول للنهائي وخطب ود كاس جوال لقوة الفريق المدجج باللاعبين المميزين ولاعبي المنتخب امثال تامر حبش وقصي عناني وحمزة عبد الله واحمد ياسر ومحمد الشرخ ويوسف زكاك وشادي خضر ونقولا سابا .

  • فالفريق جاهز للوصول لمنصات التتويج منذ البداية وكان عند الظن فيه وقدم مستوى هو الافضل ببطولة الكاس من خلال لمحات فنية جماعية وفردية للاعبيه واستحق ان يكون في النهائي.
    لكنه قابل فريقا عنيدا فريق حطين الذي عاد لاجواء اللقاء بعدما شن لاعبو رام الله عليه هجوما مباغتا منذ البداية وسجلوا في سلته 28 نقطة بمقابل 12 الا ان الفريق عاد ليقترب كثيرا من التعادل مع مجريات المباراة وتميز فيها احمد سنجق وعلي شحادة ووسيم يعيش وسعد دروزة واحمد يونس الذي لم يقدم مستواه الحقيقي في اللقاء رغم تميزه.

  • وكانت مباراتهما في الربع الثالث والرابع قوية والنتيجة قريبة والمستوى متقارب ولكن استطاع فريق رام الله حسمها من خلال وجود بدلاء بنفس مستوى الاساسيين الذين يفتقدهم فريق حطين الذي ودع البطولة بشرف قادما من الاولى مؤكدا احقيته بالممتازة بحيث سيكون له بصمة في الدوري.
    بينما استحق فريق ارثوذكسي رام الله الوصول لنهائي البطولة بجدارة واستحقاق والذي كان الاميز في بطولة كأس جوال منذ البداية.

  • وانتهت المباراة بفوز رام الله على حطين بنتيجة 74 نقطة مقابل 62 .
    الاربعاء النهائي
    تزحف جماهير كرة السلة الاربعاء صوب صالة الجامعة العربية الامريكية بجنين خاصة بعد السماح للجماهير بدخول الصالات باعداد معقولة متفق عليها مع الاتحاد والاندية ، وستكون المباراة عند الساعة السابعة مساء وستكون مبثوثة مباشر من قبل قناة الرياضة والشباب.
    مباراة الاربعاء هي ديربي رام الله السرية الفريق الشاب والقادم من بعيد للوصول للتتويج وفريق ارثوذكسي رام الله الافضل بالبطولة، فريق السرية “شباب وسريع ولياقة جيدة” ومدرب كفاءة والبدلاء جيدون الى حد ما والروح موجودة والفدائية حاضرة والنية اثبات الذات اولا والفوز ثانيا.

  • اما ارثوذكسي رام الله فهو من المنافسين على البطولات في اخر دوريات للاتحاد ومن افضل الفرق مستوى وتميزا، وصل للنهائي بجدارة وكان متوقعا وصوله النهائي ولكن كانت مباراة حطين امتحانا حقيقيا له فنجح فيها بجدارة واستحق الوقوف على منصة التتويج.

  • الفريق قوي يمتاز بوجود لاعبين مميزين لديه عدد كبير من الاساسيين والبدلاء لديه روح قتالية عالية وفدائية غير مسبوقة ولديه مدرب نشيط خليل الحصري، والنية التتويج دون سابق انذار.

  • طبعا لكل مباراة ظروفها الخاصة ، بمعنى اننا لا نستطيع الجزم بالنتيجة لكن حسب المعطيات التي بين ايدينا والمستويات التي ظهرت فان الفوز اقرب الى ارثوذكسي رام الله لاكثر من سبب اولها وجود بدلاء كثر جاهزون للارثوذكسي ووجود اكثر من لاعب منتخب خاصة تامر حبش ابن السرية سابقا ولاعب ارثوذكسي رام الله حاليا،الفدائية موجودة بالفريقين والروح كذلك ، لكن الخبرة ستكون لمصلحة رام الله خاصة في ظل وجود لياقة بدنية ولاعبين ايضا صغار السن كما هو حال السرية.
    التوقع سيكون فوز ارثوذكسي رام الله بنسبة 60 الى 40 في المئة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *