Connect with us

رياضة

الرجوب..معسكر الأولمبي يحمل دلالات وطنية ورياضية …أبو ريدة… الكرة الفلسطينية تشهد تطوراً كبيراً


القاهرة-أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن معسكر الفدائي الأولمبي المقام في العاصمة المصرية القاهرة يجسد الحالة الفلسطينية التي تعكس عظمة وشموخ اللاعب الفلسطيني في مواجهة القهر والمعاناة من خلال التأكيد على رسالة الرياضة الفلسطينية التي أصبحت أسمى رموز هويتنا وأصولها الوطنية، وعنصر وحدة للوطن.


جاءت تصريحات الرجوب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين في مقر إقامة الفدائي الأولمبي في منتجع الاسيوطي الرياضي في القاهرة، بحضور المهندس هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مجد شمس الدين سكرتير عام الاتحاد السوداني لكرة القدم، مبارك النزال مساعد الاتحاد العربي لكرة القدم، سيف الاسيوطي الرئيس التنفيذي لشركة نوفافيرا.


وقال الرجوب: “لأول مرة يلتقي اللاعبيون الفلسطينيون من خلال معسكر تدريبي خارجي مشترك يجسد الحالة الفلسطينية بوجود اللاعبين من الشتات، المحافظات الجنوبية، القدس، المحافظات الشمالية، وما يمثله من تحد للعنف الإسرائيلي الذي يمارسه في القدس وحي الشيخ جراح وسلوان والضفة وغزة على مدار الساعة لكسر إرادتنا”.


وأضاف الرجوب أن المعسكر التدريبي يحمل دلالات وطنية ورياضية لما يمثله اللاعب الفلسطيني من حالة مقدسة مرتبطة بهويتنا وصمودنا واصرارنا على البقاء في أرضنا.
ووجه الرجوب الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية بكافة مكوناتها الرسمية والشعبية على ما تقدمه للشعب الفلسطيني على مدار 73 عاما، مشيداً بالاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة على تذليل العقبات من أجل إقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية وتسهيل كل من شأنه الاحتكاك مع اللاعب المصري.
وتابع الرجوب أن اتحاد الكرة الفلسطيني يعمل على بناء منظومة منتخبات قوية لرسم البسمة للشعب الفلسطيني، ولن يدخر جهداً في سبيل توفير كافة الإمكانيات لمواصلة تحقيق الإنجازات الخارجية، متمنيا التوفيق للفدائي الأولمبي وجهازه الفني في الاستحقاقات القادمة.


كما وشكر الرجوب القائمين على منتجع الاسيوطي الرياضي ممثلة بالسيد محمود الاسيوطي على توفير كافة الظروف من أجل إنجاح المعسكر التدريبي واستضافة البعثات الرياضية الفلسطينية.
من جهته أكد المهندس أبو ريدة أن كرة القدم الفلسطينية تشهد تطوراً كبيراً في عهد رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، وما تحقق من إنجازات بتأهل المنتخب الفلسطيني إلى كأس العرب في قطر إشارة قوية بأن فلسطين باقية في وجدان كل العرب.


وأضاف أبو ريدة أن المنتخب الأولمبي الفلسطيني الذي يضم لاعبين من كافة أنحاء فلسطيني في الوطن والشتات، يشكل رسالة واضحة للعالم العربي والدولي بأن فلسطين موحدة.
بدوره أعرب شمس الدين عن سعادته بالتواجد في معسكر المنتخب الأولمبي الفلسطيني ضمن وفد الاتحاد العربي لكرة القدم ويحمل رسالة دعم ومساندة للمنتخب الأولمبي والقضية الفلسطينية، مهنئاً رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بتأهل الفدائي الوطني إلى المونديال العربي، مؤكداً أن فلسطين قوية برياضتها ونضالها.


من جانبه رحب الاسيوطي برئيس الاتحاد الفلسطيني والمنتخب الأولمبي على أرض مصر والتي تأتي في إطار بروتوكول التعاون مع شركة نوفافيرا لاستضافة المنتخبات الفلسطينية.
وأكد الاسيوطي أن فلسطين تجمع كل العرب، مشيراً إلى اهتمام المصريين ووسائل الإعلام المصرية بالبعثة الفلسطينية.


من ناحيته شكر المدير الفني للفدائي الاولمبي إيهاب أبو جزر شكر رئيس الاتحاد جبريل الرجوب على دعمه الكامل لإنجاح المعسكر التدريبي الخارجي.
وقال أبو جزر أن الفدائي الأولمبي يمثل قضية شعب يملك الإصرار والتحدي من أجل رفع علم فلسطين عاليا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *