Connect with us

رياضة

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الرابع (D)


القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد – افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السبت، الموافق 16 حزيران الجاري، دورة المدربين للمستوى الرابع (D)، وذلك في مقر مدينة الأمل الشبابية في أريحا، والتي يحاضر فيها المحاضران الدكتور بشير الطل وفراس أبو ميالة، ويساعدهما المدربة رماح محمود، وبمشاركة 16 متدربة ومتدرب واحد.
وشهد افتتاح الدورة حضور عضو المكتب التنفيذي ومسؤولة لجنة الكرة النسوية بالاتحاد أريج عاصي، وعضو المكتب التنفيذي والمحاضر في هذه الدورة فراس أبو ميالة، وأمين عام الاتحاد فراس أبو هلال، والمدير الفني للاتحاد عبد الناصر بركات، ومديرة الدائرة النسوية سامية شعبان، والمدرب والمحاضر المحلي الدكتور جمال أبو بشارة.


ورحب أمين اتحاد كرة القدم فراس أبو هلال في افتتاح الدورة باسم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب بالحضور، مشيراً إلى أن هذه الدورة التي تشهد مشاركة واسعة من العنصر النسوي من خلال وجود 16 متدربة من أصل 17 مشاركا، تأتي ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي يعقدها اتحاد كرة القدم من أجل تطوير اللعبة خاصة على مستوى كرة القدم النسوية.


وأكد أبو هلال على مدى أهمية هذه الدورة التدريبية التي تهدف إلى تطوير المدربات والمدربين، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الأندية المحلية وخاصة الأندية النسوية، منوهاً إلى أن العنصر الفني من أهم عناصر اللعبة، وأن وجود مدرب مؤهل سوف ينعكس إيجاباً على اللاعب والمستوى الفني بشكل عام.


كما تمنى أمين عام الاتحاد الالتزام والاستفادة بأكبر قدر ممكن من خبرة المحاضرين ومواد هذه الدورة وهو ما سينعكس على أداء المشاركين أولاً وعلى أنديتهم وكذلك المنتخبات الوطنية مستقبلاً، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي تحققت مؤخراً خاصة على مستوى المنتخب الوطني الأول، وهو ما عكس صورة مشرقة عن كرة القدم الفلسطينية التي تمثل عنصر وحدة للكل الفلسطيني في الوطن والشتات وتساهم في إيصال الرسالة الوطنية الفلسطينية في المحافل العربية والقارية والدولية.


من جهتها أبدت أريج عاصي سعادتها بمشاركة 17 نادياً من ضمن 25 نادياً نسوياً محلياً في هذه الدورة التدريبية، مؤكدة أن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد يقدمون كامل الدعم لتطوير كرة القدم النسوية على كافة المستويات.


وأشارت عاصي إلى إن هذه الدورة التدريبة المكثفة سوف يتبعها العديد من ورش العمل والدورات لمواصلة تطوير اللعبة على مستوى السيدات، متمنية أن تخرج هذه الدورة بالنتائج المرجوة التي ينتظرها المحاضرين والمشاركين.


بدوره أكد عبد الناصر بركات أن هذه الدورة سوف تكون نوعية، مشيراً إلى أن معظم المشاركات هن لاعبات سابقات والآن يطمحن بأن يصبحن مدربات، متمنياً أن يساهم ذلك في نشر اللعبة بشكل أوسع على مستوى العنصر النسوي مستقبلاً. ونوه بركات إلى أن هذه الدورة التدريبة للمستوى الرابع هامة كونها تأسيسية للمستويات التالية، معتبراً أن مجال التطوير يهدف إلى نشر اللعبة واختيار المميزين ونقلهم إلى المستويات الأعلى وهو ما يعني الحصول على مدربين مؤهلين ومميزين قادرين على تطوير اللاعبين.


أما المحاضران الدكتور بشير الطل وفراس أبو مالية فقد أكدا على أهمية التزام المشاركين بفعاليات هذه الدورة على المستويين النظري والعملي من أجل الخروج بالفائدة المرجوة.
وفيما يلي قائمة بأسماء المشاركين في هذه الدورة: تيماء قطامش، تالين حالته، شادن أبو الزلف، تيماء ياسين، جيهان البري، جوليا نصار، آلاء عليان، إسراء محمود، وئام كرجة، آلاء نصر، ماسة عبد الله، بيان صبح، ديانا شيخة، بيسان جرار، ياسمين السخن، عبير صبيح، تامر عقل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *