Connect with us

فلسطين

نيابة غزة: انخفاض في انتشار المخدرات

غزة – “القدس” دوت كوم – قال زياد النمرة المتحدث باسم النيابة العامة في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن الفترة الماضية شهدت انخفاضًا كبيرًا في انتشار المخدرات بالقطاع.

وأشار النمرة في كلمة خلال وقفة لمبادرة “شباب بلا مخدرات”، إن النيابة نجحت بالتعاون مع شركائها في تشكيل لجان لملاحقة مروحي المخدرات عبر سياسة عقابية واضحة، وأنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف للتوعية المستدامة من خلال جولات ميدانية تثقيفية للمجتمع.

وبين أن النيابة نجحت من خلال التعاون مع شركائها في محاربة هذه الظاهرة من خلال المستوى الإجرائي الضبطي القضائي وكذلك العلاج والتوعية المجتمعية بمخاطر الانزلاق في وحل هذه الجريمة الخطيرة.

وأكد المتحدث باسم النيابة العامة في قطاع غزة، على أهمية الفعاليات والوقفات التوعوية حول مخاطر المخدرات وتأثيرها على المستوى الصحي والاقتصادي وكذلك الأمني في ظل الاستهداف المتكرر من قبل الاحتلال للشباب.

وبين النمرة، أن النيابة بالتعاون مع شركائها نجحت في تجفيف المنابع، عبر مراقبة المنافذ والحدود، والتركيز على المروجين، والمساهمة في علاج المدمنين، مشيرًا إلى أن النيابة تحرص على إيقاع أقصى العقوبات بحق المروجين، ولازالت هي السند الأول واليد اليُمنى لإدارة مكافحة المخدرات، وجميع الشركاء، في مواجهة هذه الآفة المقيتة، مع حرصها الدائم على سلامة الإجراءات القانونية المتعلقة بالضبط والتفتيش والتحريز والاستدلال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *