Connect with us

فلسطين

قوى غزة تحذر من استمرار الحصار وتندد بقمع مسيرات الضفة

غزة – “القدس” دوت كوم – حذرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأحد، من استمرار الاحتلال الإسرائيلي في فرض حصاره على القطاع، وإغلاق المعابر وتأخير إعادة الإعمار.

وجددت القوى في بيان لها، تأكيدها على رفض استمرار الحصار، محذرةً من انفجار الأوضاع بفعل الإجراءات والمماطلة الإسرائيلية بهذا الشأن.

ودعت المؤسسات الدولية والإنسانية للوقوف أمام مسؤولياتها لرفع الحصار عن القطاع، مشددةً على ضرورة كسره بكافة أشكاله وإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يواجهها أهالي غزة.

وقالت “ما لم يستطع الاحتلال تحقيقه خلال الحروب، لن يستطيع تحقيقه عن طريق الحصار”.

ودعت لتشكيل لجنة وطنية عليا مهمتها الإشراف على إعادة إعمار غزة.

وأكدت على أن الشعب الفلسطيني مصر على الاستمرار بالتصدي للمخططات الاحتلالية في القدس وغيرها، مؤكدةً على أن غزة كانت وستبقى في مقدمة الدفاع عن حقوق الشعب.

وأدانت القوى قمع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، المسيرات السلمية بالضفة والتي خرجت احتجاجًا على اغتيال الناشط المعارض نزار بنات.

واعتبرت أن استخدام الهراوات والقنابل المسيلة للدموع والاعتداء على الصحفيين جريمة مدانة ومرفوضة بحق الشعب الفلسطيني، مطالبةً بوقف هذه الاعتداءات ومحاسبة المتورطين في كل الانتهاكات.

وشددت على ضرورة حقن الدم الفلسطيني وتجنب أي تداعيات خطيرة يمكن أن تفجر الوضع الفلسطيني برمته. ودعت لعقد اجتماع عاجل للأمناء العامين بهدف ترتيب البيت الفلسطيني ووضع حد للانقسام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *