Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

باريس- “القدس” دوت كوم- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع.

بعد سانت بطرسبرغ السبت ، أعلنت موسكو الأحد عددا قياسيا من الوفيات جرّاء كوفيد في الساعات الـ24 الأخيرة، في مؤشر الى تواصل تدهور الوضع في روسيا التي ترزح تحت وطأة نسخة كورونا المتحوّرة دلتا.

وأعادت موسكو في الأسابيع الأخيرة فرض قيود على غرار إجبار بعض الموظفين على العمل مجددا عن بعد وإجبار موظفي قطاع الخدمات على تلقي اللقاحات وحتى استحداث بطاقة صحية لا يسمح بارتياد المطاعم من دونها.
بدأ فرض الإغلاق الأحد لمدة اسبوعين على ملايين من سكان سيدني، وهو إجراء يهدف إلى احتواء تفشي المتحورة دلتا الشديدة العدوى في أكبر مدينة في أستراليا.

وفي هذا السياق، تم إغلاق جميع المطاعم والحانات والمقاهي وفرض الاغلاق على المناطق الساحلية والجبلية المحيطة بالعاصمة.
فرضت السلطات التايلاندية تدابير تقييدية لمدة شهر على بانكوك وضواحيها للحد من انتشار موجة جديدة من كوفيد، تضمنت إغلاق المطاعم ومواقع البناء.

نجحت البلاد في المحافظة على مستوى منخفض من الاصابات طوال عام 2020 بفضل قيود السفر الصارمة والعزل السريع للمصابين.

لكن منذ نيسان/أبريل تشهد المملكة موجة وبائية غير مسبوقة بعد رصد بؤرة في أحد النوادي الراقية في العاصمة.

حذر اتحاد الصيادلة في هايتي السبت من مخاطر إدخال لقاحات مزيفة إلى البلاد بعد أن سُمح الخميس للقطاع الخاص باستيراد لقاحات مضادة لكوفيد-19.

وذكّر الإتحاد بأن “هايتي ليس لديها مختبر لمراقبة الجودة يمكنه التحقق مما إذا كان اي لقاح مزيفا أم لا”.
تعد هايتي من الدول القليلة التي لم تبدأ بعد حملة التطعيم.

وأوضحت وزارة الصحة أنه من المقرر أن تتلقى 130 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا “بين أوائل ومنتصف تموز/يوليو” عبر برنامج كوفاكس الذي تديره منظمة الصحة العالمية.

غادر عشرات آلاف العمال المهاجرين عاصمة بنغلادش الأحد عشية فرض إجراءات عزل صارمة تشمل إغلاق غالبية الأنشطة التجارية وتلزم الناس البقاء في منازلهم، وذلك بعد تسجيل زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

تسبب فيروس كورونا بوفاة 3,919,801 شخص في العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (603,891) تليها البرازيل (512,735) والهند (395,751) والمكسيك (232,521) والبيرو (191,584)، وهي الدولة الأكثر تضررا نسبة إلى عدد السكان.

ونظرا للتعديلات التي تدخلها السلطات الوطنية على الأعداد أو تأخرها في نشرها، فإن الأرقام التي يتم تحديثها خلال الساعات الـ24 الأخيرة قد لا تتطابق بشكل دقيق مع حصيلة اليوم السابق.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *