Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

باريس- (أ ف ب) -آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع.

سجّلت مدينة سان بطرسبرغ الروسية التي تستضيف مباريات ضمن بطولة أمم أوروبا 2020، أعلى حصيلة وفيات يومية بكوفيد-19 منذ بدء الجائحة.
وكشفت الأرقام الرسمية أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5,4 ملايين نسمة، سجّلت 107 وفيات ناجمة عن الفيروس في الساعات الـ24 الأخيرة. وذكرت وكالات أنباء روسية أنها أعلى حصيلة تسجّل في مدينة روسية منذ ظهور الفيروس.
وسجلت ثاني أكبر مدينة في روسيا 1247 إصابة جديدة السبت مقابل 817 في الأول من حزيران/يونيو.
وفي جميع أنحاء روسيا بلغ عدد الإصابات السبت 21 ألفا و665 إصابة جديدة في أكبر حصيلة يومية منذ كانون الثاني/يناير. وحصيلة الوفيات اليومية على مستوى البلاد السبت التي بلغت 619، هي الأعلى منذ كانون الأول/ديسمبر بينما ارتفعت الحصيلة الإجمالية منذ بداية الوباء إلى 132 ألفا و683 وفاة منذ بداية الوباء، حسب الأرقام الرسمية.

علقت نيوزيلندا السبت ولثلاثة أيام السماح برحلات جوية بدون حجر صحي مع أستراليا بعد ظهور بؤر عدة لفيروس كورونا في هذا البلد.
وقال الوزير المكلف مكافحة كوفيد-19 في نيوزيلندا كريس هيبكينز إن تعليق هذه “الفقاعة الجوية” سيمنح المسؤولين وقتا للنظر في تدابير “لجعلها أكثر أمانا، مثل فحوص قبل مغادرة الرحلات الجوية” بين البلدين.
وسجلت في نيوزيلندا 26 وفاة فقط من بين خمسة ملايين نسمة بينما بلغ عدد الوفيات في أستراليا أقل من ألف لعدد سكان يبلغ 25 مليونًا.

فرض إغلاق تام في سيدني وضواحيها لأسبوعين بسبب انتشار المتحورة دلتا من فيروس كورونا الأشد عدوى. وتشهد المدينة البالغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا جراء متحورة دلتا التي ظهرت أولا في الهند.

أعلنت سلطات بنغلادش فرض إجراءات حجر صارمة جدا اعتبارا من الإثنين بعد زيادة “خطيرة ومقلقة” في عدد الإصابات بالمتحورة دلتا شديدة العدوى.
وقالت الحكومة في بيان في وقت متأخر الجمعة إنه سيتم إغلاق كل الإدارات العامة وشركات القطاع الخاص لمدة أسبوع ولن يُسمح إلا بالسفر الطبي. وأضاف البيان “لا أحد يستطيع مغادرة منزله الا في حالة الطوارئ”. كما سيتم نشر الشرطة وحرس الحدود لفرض العزل ويمكن استدعاء الجيش عند الحاجة.
وارتفع عدد الإصابات بشكل حاد منذ منتصف أيار/مايو في بنغلادش التي يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة. وسجلت السلطات الجمعة نحو ستة آلاف إصابة جديدة و108 وفيات في ثاني أكبر حصيلة تسجل في البلاد منذ بداية الوباء.

اعلنت إصابة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي بكوفيد-19 فيما تم تشديد تدابير مكافحة انتشار الوباء جزئيا في البلاد اثر تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات واكتظاظ في المستشفيات.
وتلقى المشيشي نهاية نيسان/أبريل الفائت لقاحا ضد الفيروس.

أعلنت مدينة سان فرانسيسكو أنها ستطلب من جميع موظفيها المحليين الحصول على لقاحات ضد كوفيد-19 تحت طائلة عقوبات تأديبية تصل إلى الفصل. ولن يطبق هذا القرار الذي أعلن الأربعاء إلا بعد الموافقة الكاملة على اللقاحات من قبل وكالة الأدوية الأمريكية التي لا تسمح حاليًا باستخدامها إلا في حالة الطوارئ الناجمة عن الوباء.

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا في بيان الجمعة أنه سيتم رفع حظر التجول الاثنين في فال داوستا آخر منطقة في إيطاليا حيث كانت تطبق فيها لإجراءات لمكافحة كورونا. في اليوم نفسه ، لن تكون لكمامات إلزامية في الخارج في إيطاليا باستثناء الأماكن المزدحمة.
أضافت ألمانيا الجمعة البرتغال وروسيا إلى قائمة الدول التي تحظر دخول الوافدين منها اعتبارا من الثلاثاء. ولا يسمح سوى للمواطنين الألمان أو المقيمين الدائمين في ألمانيا بدخول البلاد قادمين من البلدين.

– المتحورة دلتا وراء الإصابات الجديدة في جنوب إفريقيا –
قالت حكومة جنوب إفريقيا السبت إن المتحورة دلتا هي السبب وراء زيادة الإصابات الجديدة بكوفيد، في الوقت الذي تدرس فيه فرض قيود أكثر صرامة.
فقد سجلت الدولة الأشد تضررا في إفريقيا 18762 إصابة جديدة يوم السبت – وهو أعلى رقم يومي منذ كانون الثاني/يناير – مما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة مختبريا إلى 1,895,905، أدت منها 59621 إلى الوفاة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *