Connect with us

رياضة

كأس العرب 2021: فلسطين تثقل شباك جزر القمر وتبلغ النهائيات


الدوحة”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -انضم المنتخب الفلسطيني لركب المتأهلين إلى نهائيات مسابقة كأس العرب في كرة القدم، بعدما أثقل شباك منتخب جزر القمر 5-1 الخميس في اللقاء الذي جمعهما على استاد جاسم بن حمد ضمن الدور التمهيدي المؤهل.


وسجل للمنتخب الفلسطيني ليث خروب (35)، عدي الدباغ (42)، تامر صيام (56 و72)، وإسلام البطران (82)، فيما أحرز هدف منتخب جزر القمر الوحيد جوموي موسى (5).
وينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم مسابقة كأس العرب في قطر من 30 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأوّل/ديسمبر المقبلين.


والتحق المنتخب الفسطيني بالمجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية ومنتخب الأردن المتأهل على حساب جنوب السودان من دون أن يلعب، عقب قرار الاتحاد الدولي إلغاء المباراة بسبب إصابة 19 لاعباً من هذا الأخير بفايروس كورونا.


وفأجا المنتخب القمري منافسه بهدف مبكر عندما استقبل جوموي تمريرة إبراهيم جودجا داخل المنطقة وسدد في المرمى (5)، وكاد أن يضيف هدفاً ثانياً عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم قبل أن يتراجع عن قراره عقب العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).


وأدرك الفلسطينيون التعادل عبر خروب الذي تابع تسديدة محمّد يامن (35)، ثم أضاف الدباغ هدفاً ثانياً من مجهود فردي (42).
واصل المنتخب الفلسطيني سيطرته في الشوط الثاني ليسجل صيام الهدف الثالث برأسية جميلة (56)، ويضيف الرابع مستثمراً تمريرة البديل البطران (72)، قبل أن يختتم الأخير مهرجان الأهداف بالخامس (82).
بعد فوزه على جزر القمر


الرجوب يهنئ الفدائي
هنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، منتخبنا الوطني الأول بتأهله إلى نهائيات كأس العرب 2021 بعد فوزه الكبير على نظيره منتخب جزر القمر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات.


وأشاد الرجوب بجهود اللاعبين والروح الرياضية العالية التي تمتعوا بها خلال اللقاء، والتي عكست صورة تليق باسم فلسطين وقضيتها.
كما ثمن رئيس الاتحاد جهود الطاقم الفني والإداري للمنتخب، التي وصلت الليل بالنهار، وكثفت الجهود، وعملت بأقصى الطاقات في سبيل الحصول على هذه النقاط الثلاث، مؤكداً أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا هذه الطواقم.


وأكد الرجوب أن هذا الفوز الكبير أدخل البهجة والسعادة إلى نفوس كافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات، موجها التحية لجماهير الفدائي في كافة أماكن تواجدها والتي تسانده على الدوام، متمنياً التوفيق للفدائي في نهائيات كأس العرب والتي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *