Connect with us

عربي ودولي

إصابة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي بكورونا

تونس- “القدس”دوت كوم- – (شينخوا)- أعلنت الحكومة التونسية مساء الجمعة، إصابة رئيسها هشام المشيشي، بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت رئاسة الحكومة في بيان وزعته مساء الجمعة، “إن التحاليل الدورية التي أجراها رئيس الحكومة، هشام المشيشي، مساء الجمعة، أثبتت إصابته بمرض كوفيد-19، الأمر الذي استوجب تعليق كافة لقاءات عمله المقررة مسبقا”.

وأضافت، “إن المشيشي سيواصل القيام بأعماله عن بعد بطريقة لا تؤثر على السير العادي للعمل الحكومي، مع مراعاة كافة المحاذير الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وتابعت، “إن كامل أعضاء الفريق العامل مع المشيشي، سيخضع للفحوصات والتحاليل الضرورية للتأكد من سلامتهم من المرض”، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة سيجري بداية من الأسبوع القادم، الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة وضعه الصحي.

وكان المشيشي قد تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، حيث تلقى الجرعة الأولى يوم 23 أبريل الماضي، والثانية يوم 25 مايو الماضي.

ويأتي الإعلان عن إصابة المشيشي بكورونا، فيما تتعرض تونس لموجة كبيرة من المرض وصفها في وقت سابق عضو اللجنة العلمية التونسية لمواجهة (كوفيد-19) أمان الله المسعدي، بأنها “تسونامي”.

وأمام هذا الوضع، أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة التونسية حسناء بن سليمان، خلال مؤتمر صحفي الجمعة، عن إجراءات الحجر الصحي الشامل بالمناطق، التي تشهد نسبة حالات عدوى تتجاوز 400 حالة لكل 100 ألف ساكن خلال الأسبوعين الماضيين.

وتشمل هذه الإجراءات؛ منع التنقل من وإلى المحافظات والمدن والبلدات المعنية بالحجر الصحي الشامل، ومنع التجول الليلي ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، بالإضافة إلى غلق جميع المحلات التجارية باستثناء المحلات الغذائية، كما تشمل منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة، وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية وغيرها، ومنع ارتياد دور العبادة.

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت في بيان وزعته مساء الخميس، أنها سجلت يوم الأربعاء الماضي، 88 حالة وفاة و3951 إصابة جديدة بكورونا، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور المرض في البلاد في بداية شهر مارس \ آذار من العام الماضي.

وقالت الوزارة: “إن هذه الحصيلة ترفع إجمالي عدد الوفيات المسجلة في البلاد إلى 14 ألفاً و406 حالات، وعدد الإصابات إلى 395 ألفا و362 حالة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *