Connect with us

فلسطين

نتائج أولية: سبب وفاة بنات غير طبيعي وإصابات وكسور.. وكدمات بجميع أجزاء الجسم

رام الله- “القدس” دوت كوم- قالت الهيئة المستقلة ومؤسسة الحق لحقوق الإنسان مساء الخميس: إن تشريح جثمان الناشط والمعارض نزار بنات أظهرت وجود إصابات تتمثل في كدمات في مناطق عدة من جسده، وسبب وفاته “غير طبيعي”.

وأكدت المؤسستان الحقوقيتان خلال مؤتمر صحافي مشترك عقدتاه في مدينة رام الله، بشأن التحقيقات الأولية في ظروف وفاة بنات اثناء اعتقاله من قبل أجهزة أمن في الخليل، أن نتائج التشريح أظهرت إصابات بالرأس والعنق والصدر والظهر والأطراف العلوية والسفلية ووجود آثار تربيط في اليدين وكسور في الأضلاع.

وقال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار الدويك: إن نتائج التشريح تظهر وجود كدمات في جميع أجزاء الجسم، وكسور في الأضلاع، وأن الوفاة غير طبيعية.

وطالب الدويك بفتح تحقيق جنائي بشأن حادثة وفاة الناشط بنات، وبإلغاء حالة الطوارئ وتعديل التشريعات الخاصة بالاعتقالات والتحقيقات، وبإطلاق سراح كل معتقلي الرأي وفتح المجال لحرية التعبير والحريات العامة.

وقال مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين خلال المؤتمر الصحافي: إن الناشط نزار بنات وصل المستشفى متوفياً.

وتابع جبارين: “يجب أن يعاد النظر في كل المنظومة الأمنية والسياسية، وحان الوقت لاستخلاص الدروس لأن المجتمع محتقن”.

وأضاف: إن بنات اعتُقِل من “تسوية” وليس من بيت، ومساحة هذه التسوية بحدود 100 متر مربع، وقد كان نائماً على فرشة، حيث اقتحم أحد عناصر الأمن المكان من النافذة وفتح الباب لبقية القوة التي دخلت القاعة واعتدت على بنات بالضرب وبعنف شديد.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *