Connect with us

فلسطين

“ملتقى الطلبة” تفتتح غرفة صفية لأشخاص ذوي الإعاقة في بلدية تقوع”

بيت لحم – “القدس” دوت كوم-رنين الشويكي – افتتحت مؤسسة ملتقى الطلبة بالتعاون مع مركز ابداع المعلم، غرفة صفية لأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعانون صعوبات التعلم والنطق في بلدية تقوع ضمن حملة التعليم حقي.
وجرت مراسم الافتتاح وسط أجواء إحتفالية بحضور رئيس بلدية تقوع سالم أبو مفرح، ومُدير البلدية تيسير أبو مفرح وممثل عن مؤسسة (humanity& inclusion) نيكولا حنظله، ومنسقة المبادرة في مؤسسة ملتقى الطلبة هيام صبيح وممثلة عن مركز ابداع المعلم عبير سمودي، واولياء أمور الاطفال وعدد من الشخصيات والمؤسسات.
واستعرض تيسير أبو مفرح مدير البلدية المشاريع التي نفذتها البلدية والمشاريع التي ستنفذها بالمستقبل وطموحهم بتخصيص مكان أكتر ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة ويستوعب عدد أكبر من مختلف أنواع الإعاقة المتواجدة في بلدة تقوع وابقائها تحت أطار البلدية، وشكر الداعمين لهذا المبادرة التي تستهدف القطاع التعليمي لهذه الفئة خاصةً، في ظل نقص المراكز التعليمية المتخصصة لهم وانعدامها في بلدة تقوع.
وأشار أبو مفرح على ضرورة دعم ومساندة المسيرة التعليمية لأشخاص ذوي الإعاقة في البلدة والتي يعد إفتتاح الغرفة الصفية نموذجاً عنها.

وقالت هيام صبيح منسقة المبادرة في مؤسسة ملتقى الطلبة إن افتتاح الغرفة الصفية هي ليست إلا البداية وان هذا الدعم يهدف إلى تعزيز دور ذوي الإعاقة في المجتمع ودعم القطاع التعليمي الذي يوفر المتطلبات الدراسية للطلبة، التي تلائم احتياجاتهم وتطور قدراتهم التعليمية لأدماجهم في المدارس الحكومية والخاصة.
وقال سالم أبو مفرح مدير بلدية تقوع، انه تم إدراج قضايا الإعاقة ضمن عمل البلدية وخططها الاستراتيجية وتحدث عن احتضان البلدية لأشخاص ذوي الاعاقة من خلال إدماجهم بالأنشطة والمبادرات والمشاريع التي تنفذها البلدية.
وفي نهاية الافتتاح تم افتتاح الغرفة الصفية من قبل رئيس البلدية وممثلين والمؤسسات الشريكة والحضور.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *