Connect with us

فلسطين

عشرة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

محافظات –”القدس” دوت كوم- علي سمودي – دخل اليوم ، عشرة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال وهم :الأسير إبراهيم حسن أمين سلامة (41 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
الأسير ربيع نمر يوسف ملايشة (39 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن 30 عاماً.
الأسير أحمد مصطفى أحمد بشارات (47 عامًا) من طوباس، دخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2003، تعرض الأسير بشارات للمطاردة قبل اعتقاله ولمحاولات اغتيال، وأُصيب قبل اعتقاله برصاص الاحتلال، وواجه تحقيقًا استمر لمدة ثلاثة شهور، وبعد عامين على اعتقاله أصدر الاحتلال بحقّه حُكمًا بالسّجن المؤبد مرتين، خلال فترة اعتقاله فقدَ والدته، وحرمه الاحتلال من وداعها، أحد أشقائه وهو أسير محرر حُرم من زيارته لمدة 6 سنوات، تمكّن خلال سنوات اعتقاله من الحصول على درجة البكالوريوس، وهو الآن يستعد للحصول على الماجستير، علمًا أنه يقبع اليوم في سجن “ريمون”.
الأسير محمد خالد محمد رضا خطيب (36 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن خمسة أسرى من مدينة دورا في محافظة الخليل دخلوا عامهم الثاني عشر في سجون الاحتلال وهم:
الأسير المريض علي يونس الحروب (48 عاماً)، والمحكوم بالسّجن لـ(25 عاماً)، وهو يعاني من مشاكل صحيّة مزمنة نتجت عن سياسة الإهمال الطبّي المتعمّد الذي تعرّض له على مدار عامين، وكان قد خضع قبل نحو شهرين لعملية استئصال لورم في صدره، ولم تسمح له إدارة السّجن باستكمال مراحل العلاج، وما يزال يعاني حتّى اليوم من آلام حادّة ونزيف في موضع العملية.
الأسير بهاء العدم (35 عاماً)، المحكوم بالسّجن المؤبد و(25 عاماً)، وهو متزوج وأب لطفلتين إحداهما رزق بها بعد اعتقاله عبر النطف المحرّرة.
الأسير رائد عيسى الحروب (37 عاماً)، المحكوم بالسّجن المؤبد و(60 عاماً)، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء .
الأسير محمد إسماعيل الحروب (38 عاماً)، والمحكوم بالسّجن المؤبّد و(20 عاماً)، وهو متزوّج وأب لابنتين، والأسير محمد جبر الحروب (38 عاماً)، والمحكوم بالسّجن المؤبد و(45 عاماً)، وهو متزوج وأب لابن وابنة.
يشار إلى أن قوّات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسرى الخمسة بتاريخ 22 حزيران 2010.
كما دخل الأسير عكرمة راتب زيدان (31 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2014، وهو محكوم بالسجن 9 أعوام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *