Connect with us

رياضة

الفدائي ينازل جزر القمر وعينه على نهائيات كأس العرب


الدوحة”القدس”دوت كوم -قبل أيام اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم “قطر 2022″، وأمم آسيا “الصين 2023” بصورة جيدة، بعدما حلّ ثالثاً في المجموعة الرابعة، خلف السعودية وأوزباكستان، فيما جاءت سنغافورة رابعاً، واليمن خامساً.


الآن وبعدما طوى الفدائي صفحة التصفيات المزدوجة، فإن الأعين كلها متجهة صوب العاصمة القطرية الدوحة، وتحديداً إلى استاد جاسم بن حمد الذي يستضيف عند الساعة الثامنة من مساء الخميس اللقاء المرتقب لمنتخبنا أمام جزر القمر برسم تصفيات كأس العرب، ويقام وفق بروتوكول صحي خاص.
كأس العرب 2021
تقام هذه البطولة للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتنطلق منافساتها أواخر العام الجاري، إذ يتأهل الفائز من مباراة منتخبنا الوطني أمام جزر القمر إلى النهائيات، حيث ينضم إلى المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات: المغرب، السعودية، والأردن.


مواصلة العروض المميزة
الفدائي بدأ التصفيات المزدوجة بصورة مثالية عندما حقق الفوز على أوزباكستان بثنائية في استاد الشهيد فيصل الحسيني، وأنهاها بأفضل طريقة ممكنة بانتصارين على سنغافورة واليمن، وبالتالي فإن الآمال معقودة عليه لمواصلة العروض المميزة، وتحديداً ما قدمه في اللقاءين الأخيرين، حيث تمكن من تسجيل سبعة أهداف وبقيت شباكه عصيّة على المنافسين.


توليفة جاهزة لخوض التحدي
يخوض منتخبنا الوطني هذه المواجهة بنفس الأسماء التي شاركت في لقاءي سنغافورة واليمن، باستثناء غياب سامح مراعبة للإصابة، ومحمد درويش لظروف خاصة، بينما التحق صالح شحادة بالكتيبة الفلسطينية كواحدٍ من الأسماء القادرة على تقديم الإضافة.


من هو منتخب جزر القمر؟
تأسس الاتحاد الوطني لكرة القدم في جزر القمر عام 1979، أي بعد 4 أعوام من استقلال البلاد عن فرنسا، انضم للاتحاد الإفريقي عام 2003، والاتحاد الدولي 2005، وتأهل مؤخراً إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.
يضم منتخب جزر القمر عديد اللاعبين المحترفين في دول أوروبية وإفريقية، مثل: فرنسا، هولندا، بلجيكا، صربيا، السويد، رومانيا، النرويج، وناميبيا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *