Connect with us

فلسطين

تعليم غزة: استبدال المدارس المتضررة بفعل العدوان بأخرى للجان الثانوية العامة

غزة – “القدس” دو كوم – قال محمود مطر المدير العام للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إنه تم استبدال المدارس المتضررة بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير بمدارس أخرى للجان الثانوية العامة التي ستنطلق امتحاناتها يوم غد الخميس.

وأوضح مطر في حديث لإذاعة الأقصى المحلية بغزة، أن 133 مبنى مدرسي أصيب بأضرار مختلفة نتيجة العدوان الأخير على القطاع.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من الترتيبات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، متمنيًا التوفيق للطلبة في ظل الظروف الصعبة التي مروا بها من كورونا والعدوان على غزة.

وبين أنه سيكون هناك مشرف تربوي داخل كل لجنة للتعامل مع الطلبة، داعيًا أولياء الأمور لتهيئة ظروف نفسية طيبة لأبنائهم ويجب أن نتعامل مع اختبارات الثانوية العامة كباقي اختبارات السنوات السابقة. كما قال.

ولفت إلى أنه خلال الإجتماع مع رؤساء اللجان تم التأكيد على الالتزام بالبرتوكول الصحي داخل القاعات، وتم تزويد كل لجنة بأدوات الوقاية من كمامات وأجهزة فحص حراري ومعقمات.

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الداخلية لتأمين لجان الثانوية العامة ومراكز التصحيح وسيارات نقل الأسئلة للجان المدرسية.

ودعا الطلاب التركيز بشكل جيد عند استعراض أسئلة الامتحان وأن يبدأ بحل الأسئلة السهلة ثم الصعبة، ويعمل على تنظيم وقت الامتحان والكتابة بخط جميل وواضح والتقليل من عمليات الشطب داخل ورق الإجابة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *