Connect with us

فلسطين

شرطة غزة تُنهي استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة

غزة- “القدس” دوت كوم- أعلنت الشرطة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إنهاء كافة استعداداتها لتأمين 218 لجنة وقاعة امتحانات لطلبة الثانوية العامة، المقرر عقدها غدا الخميس الموافق 24/6/2021 وتنتهي بتاريخ 12/7/2021.

وقال مدير العمليات والاتصال بالشرطة علي النادي، إن الشرطة تعمل بكافة إمكانياتها لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، وفق خطة مرنة تضمن التنسيق الكامل وتوزيع المهام والأدوار على إدارات ومحافظات الشرطة في محافظات قطاع غزة.

ولفت النادي إلى أن هناك عدة إجراءات تمهيدية سبقت لتهيئة الأجواء للطلبة، منها منع إطلاق النار في المناسبات العامة ومنع استخدام المفرقعات والألعاب النارية في الأفراح والمناسبات، وكذلك منع استخدام مكبرات الصوت من قبل الباعة المتجولين، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع العامة، ومنع فتح الملاعب الخاصة القريبة من منازل المواطنين في الفترة المسائية.

وأوضح أن هناك تواصلا وتنسيقا بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم، وسيتم تعزيز هذا التواصل أثناء الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات بين الطرفين لتنسيق وترتيب خطة تأمين اللجان والمدارس.

وحول هذه الخطة ومهام كل إدارة من إدارات الشرطة أثناء فترة الامتحانات، بين النادي أنه سيتم عمل مسح أمني شامل لمحيط اللجان التي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم وتسليمها للإدارات المختصة بتأمينها، كما سيتم منع دخول أفراد الأجهزة الأمنية بالزي العسكري أو السلاح أو الأجهزة اللاسلكية والخلوية إلى قاعات الامتحانات.

وقال، “سيُمنع دخول الزوار إلى لجان الامتحانات إلا بعد التنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم، وسيمنع تواجد الطلبة والأهالي حول اللجان”.

وأضاف، “يقع على عاتق كل إدارة متخصصة عدة مهام، منها إدارة هندسة المتفجرات، حيث ستقوم بعملية مسح أمني شامل للجان قبل بدء الامتحانات وتسليمها إلى شرطة الحراسات، ومسح مراكز التصحيح وتسليمها إلى شرطة المحافظات، ومسح مراكز الكنترول وتسليمها لقوات التدخل وحفظ النظام”.

وتابع، “شرطة المحافظات ستقوم بتأمين ومرافقة سيارات وزارة التربية والتعليم أثناء استلام وتوزيع وجمع أوراق الأسئلة والإجابات على اللجان وتأمين عدد من اللجان، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات التدخل وحفظ النظام .. بينما يقع على عاتق شرطة الحراسات تأمين وزارة التربية والتعليم في المحافظات ومنع أي شخص من الدخول إلا بتعليمات من الوزارة نفسها”.

وأشار الضابط المسؤول إلى أنه سيكون هناك دور للشرطة النسائية في تأمين الامتحانات، حيث تتواجد عناصرها في اللجان الخاصة بالطالبات وستعمل على ضبط الأمن وتوفير الهدوء للطالبات، كذلك ستقوم بالتأكد من هوية الطالبات المتنقبات.

وأفاد بأن شرطة المرور ستعمل على تسهيل حركة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة، وتسهيل حركة السير الاعتيادية، كما ستعمل على تأمين مداخل المدارس المكتظة بالطلبة، لمنع الازدحام والتشويش على الطلبة داخل قاعات الامتحانات.

ونوه أن وحدة الأمن الخاص ستقوم بمتابعة جميع الأفراد المشاركين في مهمة تأمين لجان الثانوية العامة، ومدى متابعة إجراءات الوقاية والسلامة من القوات المشاركة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *