Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات “كورونا” بالعالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.
يجتمع خبراء أميركيون في الولايات المتحدة الأربعاء لمعاينة نحو 300 حالة التهاب في القلب نشأت بعد تلقي يافعين وشباب بعض لقاحات كوفيد.
فقد سُجلت هذه الحالات بعد تلقي أحد لقاحي بايونتيك/فايزر وموديرنا اللذين يشتركان في أنهما طورا وفق تقنية الحمض النووي الريبي المرسال.
تلقى أكثر من 20 مليون يافع وشاب اللقاح في الولايات المتحدة.
أعلنت السلطات الأسترالية أن غالبية سكان سيدني ممنوعون من مغادرة أكبر مدينة في البلاد اعتباراً من الأربعاء بسبب رصد بؤرة لمتحورة دلتا خشية انتقالها إلى مناطق أخرى.
يعزى ظهور البؤرة إلى سائق يعمل لحساب طواقم شركات طيران وأصيب بمتحورة دلتا شديدة العدوى التي ظهرت للمرة الأولى في الهند.
كذلك، شددت السلطات النيوزيلندية القيود في ويلينغتون بعدما ثبتت إصابة أحد سكان سيدني لدى عودته من عطلة نهاية الأسبوع في عاصمة الأرخبيل.
حذر تقرير برلماني الأربعاء من أن المهرجانات في بريطانيا مهددة بالزوال بدون دعم إضافي من الحكومة، حيث تم إلغاء العديد من الاحتفاليات بسبب القيود المرتبطة بوباء كوفيد-19.
أضافت فرنسا ثلاث دول هي روسيا وناميبيا وسيشل الأربعاء إلى “القائمة الحمراء” للدول التي يجب على مسافريها مراعاة الحجر الصحي الإلزامي عند وصولهم إلى البلاد في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.
أعلنت السلطات الصحية الفرنسية الأربعاء أن تجربة ستجرى مساء السبت في قاعتين للحفلات الموسيقية في باريس بحضور 2000 شخص تلقوا اللقاح ولكن بدون قناع وجه لتقييم خطر انتقال فيروس كورونا. ولن تعرف نتائج التجربة سوى نهاية تموز/يوليو.
تقام ألعاب أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا في ظل قوانين صارمة تمنع تناول الكحول أو العناق أو التشجيع وحتّى التوقيع، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.
سيتم رفض السماح بالدخول لكل شخص تكون درجة حرارة جسمه أعلى من 37,5 درجة مئوية خلال فحصين منفصلين، إضافة إلى كل شخص يصاب بالسعال أو يرفض وضع قناع الوجه، مع عدم إمكانية استرداد المبلغ الذي دفعه ثمن تذكرة الدخول في حال تم منعه من ذلك.
أعلنت السلطات المحلية في مدينة إيزوميسانو الأربعاء أن نتيجة مسحة عضو ثاني في الوفد الأوغندي الذي وصل إلى اليابان السبت للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، جاءت إيجابية.
تسبب فيروس كورونا بوفاة 3,88 مليون شخص في العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأربعاء عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (602,462) تليها البرازيلبتسجيلها 504,717 وفاة ثم الهند مع 390,660 وفاة والمكسيك مع 231,505 وفاة والبيرو مع 190,906 وفيات.
تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *