Connect with us

عربي ودولي

كوخافي يلتقي وزير الدفاع الأميركي وكبار المسؤولين لبحث الملف النووي الإيراني

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – التقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، ورئيس أركان القوات المشتركة مارك ميلي، وكبار المسؤوين في البنتاغون.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن كوخافي التقى مع أوستن بشكل منفصل عن لقائه مع ميلي وكبار قادة الجيش الأميركي.

ووفقًا للقناة، فإن كوخافي بحث قضايا تتعلق بالتحديات المشتركة للجيشين الأميركي والإسرائيلي، بما في ذلك تهديد البرنامج النووي الإيراني وتموضع إيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وعرض كوخافي إخفاقات الصفقة النووية الحالية التي تسمح لإيران بإحراز تقدم كبير في السنوات المقبلة في نطاق وجودة أجهزة الطرد المركزي وكمية ونوعية المواد المخصبة، مشددًا على عدم وجود رقابة على تطوير الأسلحة النووية.

وحذر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي من خطورة العودة إلى الاتفاق النووي الأصلي، مشددًا على ضرورة بذل كل جهد لمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية.

كما ناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بتكثيف حزب الله لتعزيز قدراته بشأن الأسلحة الدقيقة والأنظمة الصاروخية، إلى جانب الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصةً قطاع غزة.

وأطلع كوخافي المسؤولين الأميركيين على الأنشطة العملياتية الرئيسية والأساليب الفريدة للعمليات والإنجازات العملياتية في عملية حرس الأسوار. وفق وصف القناة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *