Connect with us

فلسطين

توافق مبدئي للائتلاف الحكومي الإسرائيلي حول قانون منع لم الشمل

رام الله- “القدس” دوت كوم- قالت مصادر إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، إن هناك توافقًا مبدئيًا على حل وسط بين أحزاب الائتلاف الحكومي الجديد في تل أبيب بشأن قانون منع لم الشمل.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن هناك حديثًا عن توافق بين زعيم القائمة العربية الموحدة منصور عباس، وزعيم يمينا نفتالي بينيت رئيس وزراء الائتلاف الجديد، لدعم تمديد سريان قانون “منع لم الشمل”، باشتراط التزام وزيرة الداخلية إيليت شاكيد علنًا باستثناء الحالات الإنسانية منه.

ووفقًا لوسائل إعلام عبرية متطابقة، فإن اجتماعًا عقد الليلة الماضية، بمشاركة شاكيد وبينيت ووزراء آخرين من الائتلاف الحكومي، وتم التوصل لهذا الاتفاق المبدئي، مشيرةً إلى أنه سيتم عقد لقاءات أخرى للاتفاق النهائي بغرض عرض القانون أمام الكنيست للتصويت عليه للتمديد.

ويسعى بينيت لإنجاز ضمان دعم القانون من داخل الائتلاف دون الاعتماد على المعارضة التي تسعى لابتزازه، خاصةً حزب الليكود الذي قرر عدم دعم القانون الذي كان يقف خلف تمريره دائمًا، وسط حديث عن نيته تقديم مشروع قانون أكثر صرامة يتعلق بمنع لم شمل العائلات، بهدف محاولة تمريره وإحراج بينيت، في ظل توقع أن أحزاب اليسار ستعارض القانون الذي سيحاول الليكود طرحه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *