Connect with us

فلسطين

(19) يوماً على إضراب الأسير جمال الطويل المحتجز داخل زنازين “هشارون”

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، بأن الأسير جمال الطويل (59 عاماً) من رام الله، يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (19) على التوالي، وذلك احتجاجاً على استمرار اعتقال ابنته بشرى إدارياً داخل سجون الاحتلال.
وأوضحت الهيئة، أن الأسير الطويل والمحتجز في زنازين معتقل “هشارون”، تعرض للاعتقال الإداري عدة مرات، حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله أكثر من (16) عاماً، معظمها إدارية، وأعاد الاحتلال اعتقاله مجدداً مطلع الشهر الجاري، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، وأعلن مباشرة إضرابه المفتوح عن الطعام.


وأضافت، أن الأسير الطويل يعاني حالياً من هزال ودوخة وأوجاع متفرقة في أنحاء جسمه وخسر الكثير من وزنه، ولا يتناول سوى الماء ويرفض تناول المدعمات، ورغم حالته الصحية إلا أنه يتمتع بمعنويات عالية.


تجدر الإشارة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أصدرت خلال شهر أيار الماضي، (200) أمر اعتقال إداري، وهي النسبة الأعلى مقارنة مع الأشهر الماضية، حيث أن غالبية هذه الأوامر هي بحق معتقلين جدد، علما بأن مجموعة من الأسرى ومنذ بداية العام الجاري نفذوا إضرابات فردية عن الطعام معظمها ضد سياسة الاعتقال الإداري.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *