Connect with us

فلسطين

غزة: وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

غزة- “القدس” دوت كوم- نظم اليوم الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مؤسستي واعد ومهجة القدس المختصتين بشؤون الشهداء والأسرى، صور للأسرى المضربين عن الطعام، وشعارات تدعو لنصرتهم.

ودعا إسماعيل رضوان القيادي في حماس، المؤسسات الرسمية الفلسطينية للتحرك على كافة المستويات من أجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، وهم الشيخ خضر عدنان والشيخ جمال الطويل والغضنفر أبو عطوان.

واعتبر رضوان في كلمة له، تعنت الاحتلال في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين المشروعة إنما يهدف للنيل من إرادة الأسرى المضربين وصمودهم في معركة الإضراب عن الطعام، مضيفًا “رفض الاحتلال لمطلب الشيخ جمال الطويل بالإفراج عن كريمته الأسيرة بشرى، إنما يهدف لتصفية حساباته مع الأسيرة بشرى التي كانت تدير شبكة أنين القيد، المتخصصة في فضح سياسات الاحتلال الإجرامية والعنصرية تجاه الأسرى في السجون”.

من جهته استنكر محمد الشقاقي الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس اعتداء الاحتلال على الشيخ خضر عدنان خلال تثبيت قرار الاعتقال الإداري بحقه، محذرًا من السياسات القمعية للأسرى المعتقلين إداريًا.

وطالب الشقاقي مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل العاجل والفوري من أجل الضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *