Connect with us

اقتصاد

شركة اتصالات فضائية إماراتية تعلن نيتها طرح جزء من أسهمها للبيع

أبوظبي – (د ب أ) – أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، الشركة الإماراتية  الرائدة عالمياً في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، عن نيتها طرح جزء من أسهمها للبيع، وإدراج جميع أسهمها للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وذكر المكتب الاعلامي لحكومة أبوظبي في بيان صحفي اليوم الاثنين أنه من المقرر أن يتم طرح 30% على الأقل من أسهم الشركة للاكتتاب على شريحتين، تتضمن الشريحة الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 بينما تشمل الشريحة الثانية المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، على أن يتم تحديد سعر طرح السهم من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجل أوامر الاكتتاب.
ومن المتوقع البدء بعملية الطرح ثم إدراج الأسهم في الربع الثالث من عام 2021، وسيتوقف ذلك على ظروف السوق والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.
وقال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة ورئيس مجلس إدارة شركة “الياه سات” إلى أنهم يسعون إلى إنشاء منظومة حيوية عالمية المستوى للابتكار والتكنولوجيا، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات إلى أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام ، مؤكدا أن طرح أسهم الياه سات للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من شأنه تعزيز مساهمتهم في نمو وتطور الاقتصاد الإماراتي.
من جانبه، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “الياه سات” إن إعلان اليوم  يمثل نقلة نوعية وإنجازاً مهماً في مسيرة الياه سات وأنهم  يتطلعون لاستقبال مستثمرين جدد للمشاركة في مسيرة نمو الياه سات وتطورها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *