Connect with us

عربي ودولي

القاهرة تعلن إطلاق سراح 90 مصرياً كانوا محتجزين في ليبيا

القاهرة- (شينخوا)- أعلنت مصر، اليوم الإثنين، إطلاق سراح 90 من مواطنيها كانوا محتجزين في ليبيا. وذكرت وزارة الخارجية، في بيان أن رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في طرابلس السفير محمد ثروت سليم، أكد أنه “تم اليوم إطلاق سراح 90 مواطنا مصريا كانوا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس منذ يوم الجمعة الماضي”.

وأوضح سليم، أن “السفارة المصرية في طرابلس، التي استأنفت عملها الشهر الماضي، نجحت في إنهاء الأمر (أي إطلاق سراحهم) بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية”. وقدم الدبلوماسي المصري الشكر لوزارة الداخلية الليبية والمسؤولين والجهات المحلية على هذا الجهد الذي يعكس العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين. وأشار إلى أن أغلب المطلق سراحهم من مركز العدوة بمحافظة المنيا، جنوب القاهرة، دون أن يوضح ملابسات احتجازهم.

وتكتظ مراكز الإيواء في ليبيا بأعداد كبيرة من المهاجرين، الذين جرى توقيفهم داخل البلاد أو إنقاذهم في عرض البحر المتوسط. وجاء إطلاق سراح هؤلاء المصريين غداة استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش. وشدد السيسي، خلال اللقاء على “دعم مصر الكامل” للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الليبيين خلال المرحلة الانتقالية، وللمسار السياسي الحالى في ليبيا.

وكانت القاهرة وطرابلس قد اتفقتا على إعادة فتح السفارة والقنصلية المصرية في ليبيا، خلال زيارة لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى العاصمة الليبية في أبريل الماضي. وفي مطلع مايو، وصل السفير المصري محمد ثروت سليم إلى طرابلس في إطار استئناف عمل السفارة المصرية في العاصمة الليبية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *