Connect with us

فلسطين

الأونروا بغزة تعلن عن موعد انطلاق ألعاب الصيف

غزة- “القدس” دوت كوم- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأحد، أنها ستبدأ النشاطات المعروفة باسم “ألعاب الصيف” الخاصة بالأطفال، في الثالث من يوليو/ تموز وحتى بدء العام الدراسي في أغسطس/ آب المقبل.

وأوضحت الأونروا في بيان لها، أن هذه الألعاب ستكون كجزء أساسي من استجابتها للتخفيف من آثار التصيعد العسكري الأخير الذي حدث في شهر مايو/ أيار الماضي، مشيرةً إلى أنها تكثف جهودها من أجل تعزيز الصحة النفسية والصلادة لدى الأطفال.

وبينت أنه تم تعديل جميع الأنشطة بالتنسيق مع برنامج الصحة لأخذ الاحتياطات الخاصة بكوفيد-19 بعين الاعتبار في كل المواقع وكذلك في الأنشطة التي ينفذها الموظفون والأطفال، وأن هذا يشمل التأكد من أن كل أفراد الطاقم الذين يعملون في ألعاب الصيف قد تلقوا اللقاح.

وأشارت إلى أنه سيتم زيادة عدد المواقع إلى الثلث بحيث يتم إنشاء 60 موقعًا إضافيًا، مشيرةً إلى أنها حاليًا تقوم بالتحضير لتسجيل 120,000 طالب وطالبة على الأقل في كل أسبوع من ألعاب الصيف بحيث يكون هناك اختيار بين الفترتين الصباحية والمسائية للمشاركة.

وتعتبر برنامج الأنشطة الصيفية لهذا العام هي الأكبر منذ عام 2015، حيث سيتطلب أكثر من 2,000 موظف مؤقت للمساعدة في تقديم الدعم إلى جانب أكثر من 200 من موظفي الأونروا – خاصة فريق مرشدي وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، والمنشطين، والأذنة، وموظفي الخدمات اللوجستية على سبيل المثال لا الحصر.

وتهدف الأونروا لأول مرة إلى تقديم المزيد من التنوع من خلال خيارات غذائية صحية للأطفال بعد التشاور مع خبراء الصحة والتغذية من الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي. وهذا يعني، على سبيل المثال، أن الأونروا ستعمل على توفير منتجات طازجة للمواقع كبديل للأغذية المصنعة للأطفال. بحسب بيانها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *