Connect with us

فلسطين

78 عميدًا للأسرى في سجون الاحتلال

غزة – “القدس” دوت كوم – ارتفع عدد “عمداء الأسرى” في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 78، بعد دخول 3 أسرى جدد سنتهم الـ21 على التوالي في الاعتقال.

و”عمداء الأسرى” لقبٌ يُطلق على الأسرى الذين زادت مدّة اعتقالهم عن 20 عامًا بشكل متواصل.

ووفق مدير مركز أسرى فلسطين، رياض الأشقر، فإن الأسرى الثلاثة الذين انضموا إلى قائمة عمداء الأسرى هم، إسماعيل داوود حسين ردايدة من بيت لحم، والأسير محمد هاشم أحمد نوارة من رام الله، وهما معتقلان منذ 19/6/2001، والأسير ياسر محمد عبيد ربايعه من القدس ومعتقل منذ 20/6/2001، وثلاثتهم يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأشار الأشقر إلى أن قائمة عمداء الأسرى تضم 13 أسيرًا مضى على اعتقالهم ما يزيد عن 30 سنة أقدمهم الأسيرين كريم يونس، وماهر يونس، وهما معتقلان منذ عام 1983، بينما 34 أسيرًا تجاوزت مدة اعتقالهم ربع قرن (25 عامًا).

وبين أن من بين عمداء الأسرى، 25 أسيرًا معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو الذي وقعته السلطة مع الاحتلال عام 1994، ممن يطلق عليهم “الأسرى القدامى” وهم من تبقى من الأسرى الذين اعتقلوا خلال سنوات الانتفاضة الأولى 1987 وما قبلها، وكان من المفترض اطلاق سراحهم جميعًا، ضمن الدفعة الرابعة من صفقة إحياء المفاوضات بين السلطة والاحتلال، أواخر عام 2013 إلا أن الاحتلال رفض الإفراج عنهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *