Connect with us

فلسطين

المصادقة على قرارات مهمة.. أول اجتماع لحكومة بينيت – لابيد

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – يشهد اليوم الأحد، أول اجتماع للحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة نفتالي بينيت بعد أن نجح بتحالفه مع يائير لابيد من إسقاط بنيامين نتنياهو عن سدة الحكم بعد 12 عامًا متواصلًا في رئاسة الوزراء بتل أبيب.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، فإن بينيت سيستهل الجلسة الأولى لحكومته بالإدلاء بتصريحات للصحفيين، في حين أن لابيد رئيس الوزراء البديل لن يدلي بأي تصريح على عكس ما كان يتصرف بيني غانتس حين كان بديلًا لبنيامين نتنياهو.

وستصوت الحكومة الإسرائيلية الجديدة في أولى جلساتها على قرارات وصفت بـ “المهمة”، حيث سيقدم غانتس بصفته وزيرًا للجيش وكذلك بدعم من وزير المالية أفيغدور ليبرمان اقتراحًا بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في كارثة ميرون التي أدت لمقتل 45 متدينًا يهوديًا قبل أشهر.

ولا يعرف فيما إذا كان غانتس سيقدم اقتراحًا يتعلق بتشكيل لجنة رسمية في قضية الفساد المتعلق بشراء الغواصات، خاصةً وأن هناك معارضة لهذا الاقتراح من داخل الائتلاف الحكومي الجديد.

كما ستصوت الحكومة الجديدة على تعيين 21 سفيرًا و15 آخرين من القناصل بعد أن تم تعطيل تعيينهم منذ فترة طويلة بسبب خلافات حول لجنة التعيينات الخارجية.

وستوافق الحكومة الإسرائيلية على تمديد منصب رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي لمدة عام آخر.

وسينعقد في وقت لاحق من مساء اليوم جلسة هي الأولى أيضًا للمجلس المصغر “الكابنيت” لبحث قضايا تتعلق بالمقام الأول في المصادقة على خطط متعلقة بإمكانية تجدد القتال على جبهة غزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *