Connect with us

فلسطين

اتفاق بين بينيت ونتنياهو لإخلاء مقر إقامة بلفور

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – اتفق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، مع مكتب زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو الذي أنهى حديثًا عهده في منصب رئاسة الوزراء، على إخلاء مقر إقامته في بلفور بالقدس في غضون 3 أسابيع.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن عملية الإخلاء ستتم حتى العاشر من يوليو/ تموز المقبل، وفي اليوم التالي سيبدأ بينيت بالانتقال لمقر الإقامة المخصص لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وشمل الاتفاق أن لا يعقد نتنياهو أي اجتماعات رسمية هناك حتى يتم إخلاء مقر الإقامة، حيث كان استضاف نتنياهو مؤخرًا السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، والتي كانت غردت خلال لقائها مع نتنياهو في بلفور، بأنه رئيس الوزراء وليس رئيس الوزراء السابق أو زعيم المعارضة.

وكان الموقع ذاته أفاد أنه قبل ساعات من أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستوري، وصلت شحنة كبيرة من المشروبات الغازية إلى منزل بلفور بقيمة 6 آلاف شيكل، على حساب خزانة “الدولة”، وذلك قبل أن يتم وقف تمويل نفقات طعام عائلة نتنياهو وفق القانون.

وادعى مكتب نتنياهو أنه تم إرسال طلبية المشروبات قبل أيام من وصولها، لكنها وصلت بنفس يوم تسلم الحكومة الجديدة لمنصبها.

ووفقًا للقناة العبرية السابعة، فإن نتنياهو اشترى شقة سكنية جديدة في شارع غزة بالقدس داخل أحد الأحياء المرموقة، ولا ينوي الاستقرار في منزله الشخصي بقيساريا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *