Connect with us

فلسطين

“ريفورم” تلتقي المستفيدات من مبادرة “انت الحياة”

رام الله – “القدس”دوت كوم- عماد سعاده – عقدت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم) لقاء مع المستفيدات من مبادرة “أنتِ الحياة” التي يجري تنفيذها في مخيم عين السلطان في محافظة أريحا، ضمن مشروع “بلا قيود”.

وجرى اللقاء في قاعة بيت الإبداع في رام الله، بهدف الاطلاع على سير المبادرة، وتقديم الحلول لأية تحديات تواجهها، وبحث سبل استدامتها.

وشارك في اللقاء منسقة المبادرة إسراء عبيد، بالإضافة لسبع عشرة سيدة من المستفيدات من المبادرة، حيث تحدثن عن تجاربهن، وكيف ساعدتهن المبادرة على زيادة الوعي وفهم المصطلحات والأساليب المهمة لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للفئات المهمشة في المخيم، وكيفية تقديم المساعدة والعون والدعم اللازم لغيرهن من النساء.

وأكدت عبيد على ضرورة دعم واستمرار مثل هذه المبادرات؛ لما لها من دور إيجابي في تعزيز دور المرأة في المجتمع، وزيادة الوعي النفسي والمجتمعي حول القضايا والمشاكل التي تواجهها النساء في مجتمعنا الفلسطيني.

يذكر أن مبادرة “أنت الحياة” تهدف لبناء وحدة الدعم النفسي والمجتمعي، من أجل العمل على تغيير الصورة النمطية المجتمعية حول المرأة من خلال حملات توعية واسعة، بالإضافة للحث على تفعيل قانون حماية الأسرة.

وطالبت السيدات بوجود مراكز أمومة وطفولة لتقديم الدعم النفسي والإرشاد للنساء وأولادهن الذين يعانون مشاكل ناجمة عن العنف والاضطهاد الذي تتعرض لهن أمهاتهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *