Connect with us

فلسطين

العاملون بالمياومة في مستشفى جنين يعتصمون للمطالبة بحقوقهم

جنين- “القدس ” دوت كوم- علي سمودي – نفذ العاملون بالمياومة في مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان الحكومي في جنين، اليوم، اضراباً عن العمل واعتصاما للمطالبة بانصافهم في التوظيف والتثبيت كباقي القطاعات الاخرى .
وتوقف عمال العقود عن العمل وباشروا بالاضراب التحذيري لمدة 24 ساعة، واعتصموا في ساحة المستشفى حاملين يافطات تطالب بحقوقهم .

وأوضح العامل عمر مساد لـ”لقدس”،أن الاضراب جاء بناء على قرار نقابة العاملين في المياومة في ظل عدم الاستجابة لمطالبهم وحرمانهم من حقوقهم العادلة والمشروعة كخطوة اولى اذا استمر الاهمال والتهميش .
وبحسب العامل أحمد صابر الجربوع، يشمل الحراك الاحتجاجي والاضراب جميع العاملين بنظام العقود والمياوة في قطاع وزارة الصحة في كافة مشافي الضفة الغربية، وقال لـ”لقدس”:” بعد استنفاذ كافة الطرق للمطالبة بحقنا في التوظيف والتثبيت، لم يبقى امامنا سوى خيار الاضراب دفاعاً عن لقمة عيش اطفالنا ولنعيش حياة كريمة”،واضاف”جميع المضربين يعملون بنظام العقود في المحاسبة والصيانة والمراسلة منذ 13 عاماً، ورغم مطالبنا المتكررة والوعود لم يتم انصافنا وما زلنا محرومين من التثبيت “.

الجربوع الذي يعيل اسرة مكونة من 4 أنفار ، قال “منذ 12 عاماً، أعمل كمراسل براتب 1800 شيكل، فهو لا يكفي لتوفير متطلبات معيشتنا ، عدا عن المواصلات وغيرها من الالتزامات “، واضاف ” خلال الاضراب السابق وعدتنا الوزارة بحل قضيتنا والاستجابة لمطالبنا لكن دون جدوى ، رغم كل ما قدمناه من التزام حتى خلال فترة الاغلاق في كورونا “، ويكمل ” عرضنا انفسنا للمخاطر وتركنا اولادنا وأسرنا وواظبنا على الدوام رغم كل شيء لشعورنا بالمسؤولية والروح الانسانية ، ونحن نتطلع من هذا المنطلق لتوظيفنا وانصافنا والحصول على حقوقنا “.

واشتكى المعتصمون من تدني الرواتب امام معدل غلاء المعيشة والمواصلات والذي يفاقم معاناة سكان الريف بشكل خاص ، وطالبوا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ووزيرة الصحة ، العمل الفوري على انصافهم و تصنيفهم وتحسين اوضاعهم ليعيشوا بكرامة .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *