Connect with us

فلسطين

الشرطة الإسرائيلية تعتقل إمام المسجد الكبير في اللد

اللد – “القدس” دوت كوم – اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فجر الخميس، الشيخ يوسف الباز، إمام وخطيب المسجد العمري الكبير في مدينة اللد.

ووفق ما أظهرته مقاطع فيديو، فإن اعتقال الشيخ الباز القيادي البارز في الحركة الإسلامية المحظورة، والمعروف بمواقفه المدافعة عن الحقوق العربية في اللد، جرى من منزله.

وبحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، فإن الشرطة الإسرائيلية قالت إن اعتقال الباز جاء بزعم “التحريض على العنف والإرهاب والتهديد”، مدعيةً أنه دعا عبر “فيسبوك” لاستهداف رجال الشرطة.

ووفق موقع “عرب ٤٨” فإن اعتقال الشيخ الباز جاء بعد تحريض عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، من حزب “الصهيونية الدينية”، وحملة الاعتقالات التي طالت أكثر من ألفي معتقل، بينهم عدد من القياديين والناشطين بينهم رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة ونائب رئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) المحظورة إسرائيليًا، الشيخ كمال خطيب، والقيادي في حركة أبناء البلد، محمد أسعد كناعنة، والأسير المحرر ظافر جبارين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات ترحيل سكان حي الشيخ جراح في القدس، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في الأسابيع الأخيرة، فيما يقبع رئيس الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليًا، الشيخ رائد صلاح، في السجن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *